البنتاغون: ضربات التحالف لا تستهدف القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65860/

صرح الممثل عن هيئة أركان الجيوش الأمريكية، نائب الأميرال بيل غورتني أن ضربات التحالف لا تستهدف الزعيم الليبي معمر القذافي. ودحض الأنباء عن سقوط طائرة تابعة للتحالف وقال إن البنتاغون ليست لها أية معلومات عن سقوط ضحايا من المدنيين الليبيين.

صرحت البنتاغون أن ضربات التحالف لا تستهدف الزعيم الليبي معمر القذافي. وقال الممثل عن هيئة أركان الجيوش الأمريكية، نائب الأميرال بيل غورتني في مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 20 مارس/آذار: "ليس القذافي ضمن أهدافنا. إننا نقوم بعملية تهدف إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن".
مع ذلك أشار غورتني إلى أن القذافي سيتعرض للخطر في حال وجوده بالقرب من موقع يستهدفه التحالف.
ودحض الممثل عن هيئة أركان الجيوش الأمريكية الأنباء عن سقوط طائرة تابعة للتحالف وقال: "لم تُسقَط أية طائرة من قوات التحالف".
وأفاد غورتني أن البنى الدفاعية اللييبية تكبدات خسائر جسيمة، والقوات الليبية في حالة الإحباط.
وأكد الضابط الأمريكي الكبير أن الطائرات الأمريكية والبريطانية والفرنسية تقوم حاليا بإلزام الحظر الجوي التام، والعملية متواصلة، أنه "ليس من الممكن الآن الحديث عن مدتها". وقال: "إن الضربات ستتواصل".
وصرح غورتني أن البنتاغون ليست لها أية معلومات عن سقوط ضحايا من المدنيين الليبيين.

وأشار الممثل عن البنتاغون إلى أن التحالف لا يصدق لتصريحات نظام القذافي بوقف إطلاق النار.
وفي حيدث لقناة "روسيا اليوم" قال كلوفيس مقصود، سفير الجامعة العربية السابق لدى الأمم المتحدة إنه يجب أن يكون وقف إطلاق النار في ليبيا مستمرا ولا متقطعا، مشيرا إلى أن "بدء المفاوضات مرهن بوقف إطلاق النار" وأن "التقطع يثير إرباكا للخطة السياسية المستقبلية المطلوبة فورا من أجل حل المعادلة في ليبيا".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية