العراقيون يحيون الذكرى الثامنة لبدء الحرب الأمريكية على بلادهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65858/

يحي العراقيون يوم 20 مارس/آذار الذكرى الثامنة لبدء الحرب الأمريكية على العراق. وهذه الذكرى تزامنت هذه المرة مع الهجمات الأمريكية والفرنسية على ليبيا، التي جاءت ، خلافا لما جرى في العراق، بموافقة مجلس الأمن الدولي تحت عنوان حماية المدنيين الثائرين ضد القذافي. انه تزامن غريب وذريعة جديدة عليها علامات استفهام ما زالت رهن التوقعات.

بغض النظر عن تحقق حلم أغلب العراقيين وهو إسقاط نظام صدام حسين، إلا أن كذبة الحرب ونتائجها قد كلفت العراق خسائر مادية وبشرية جسيمة تمثلت بمقتل أكثر من مليون عراقي نتيجة غياب الأمن على مدار السنوات التي تلت سقوط النظام ، فضلا عن تدمير للبنى التحتية.
الذكرى الثامنة للغزو الأمريكي للعراق تتزامن اليوم مع الهجمات الأمريكية والفرنسية على ليبيا، التي جاءت ، خلافا لما جرى في العراق، بموافقة مجلس الأمن الدولي تحت عنوان حماية المدنيين الثائرين ضد القذافي. انه تزامن غريب وذريعة جديدة عليها علامات استفهام ما زالت رهن التوقعات. والفرق بين غزو العراق والهجوم على ليبيا اليوم هو وجود القرار الأممي ، فضلا عن الذريعة والظروف. أما التشابه فهو تمسك صدام والقذافي بالسلطة حتى النهاية على حساب مصلحة الوطن.
التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية