الجيش الليبي يعلن ايقاف العمليات العسكرية ابتداء من التاسعة مساء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65857/

قال متحدث باسم الجيش الليبي مساء يوم الاحد 20 مارس/آذار إن القوات المسلحة الليبية اصدرت امرا لكل الوحدات بالالتزام بوقف فوري لاطلاق النار. واضاف المتحدث في بيان تلاه على الصحفيين ان وقف اطلاق النار سيسري اعتباراً من التاسعة مساء ، دون ان يحدد شروط او مدة هذه "الهدنة".

قال متحدث باسم الجيش الليبي مساء يوم الاحد 20 مارس/آذار إن القوات المسلحة الليبية اصدرت امرا لكل الوحدات بالالتزام بوقف فوري لاطلاق النار. واضاف المتحدث في بيان تلاه على الصحفيين ان وقف اطلاق النار سيسري اعتبارا من التاسعة مساء ، دون ان يحدد شروط او مدة هذه "الهدنة".
وفي معرض رده على سؤال وجهه موفد "روسيا اليوم" الى طرابلس للمتحدث العسكري حول ماهية هذا القرار الجديد بوقف اطلاق النار ، وفي الوقت الذي اعلنت فيه القيادة الليبية عن التعبئة الشاملة لمقاومة المعتدين، رد العقيد الليبي ان "القرار السابق اتخذ استجابة لقرار مجلس الامن الدولي، اي وقف العمليات ضد الثوار، اما هذا القرار فمقصود به وقف الهجمات ضد القوات الدولية". واضاف ان "قيادة القوات المسلحة والتزاما منها بالبيان الصادر عن لجنة الاتحاد الافريقي السبت في نواكشوط والتزاما منها بقرارات 1970 و1973 للامم المتحدة اعطت اوامرها بوقف فوري لاطلاق النار ابتداء من هذا الاحد الساعة التاسعة مساء".

وحول انباء عن تعرض العاصمة طرابلس لقصف من قوات التحالف اكد موفدنا انه سمع مساء الاحد دوي الاطلاقات لمضادات الطيران الليبية الا انه لم تتم معرفة ما اذا كان هناك قصف لمناطق من العاصمة. كما رافق الدوي المتواصل اطلاق طلقات كاشفة، وسمعت اصوات المدافع الرشاشة ايضا.
كما اشار الموفد الى عدم امكانية معرفة عدد الضحايا جراء القصف في العاصمة الليبية وضواحيها .

وكانت السلطات الليبية اعلنت الجمعة الفائت وقفا لاطلاق النار اعتبر المجتمع الدولي انها لم تلتزم به، وذلك قبيل بدء العمليات العسكرية الدولية مساء السبت ضد ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية