تشافيز: أمريكا قد تحاول الاستيلاء على النفط الفنزويلي حسب السيناريو الليبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65856/

صرح الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيز أن الولايات المتحدة قد تحاول الاستيلاء على النفط الفنزويلي حسب السيناريو الليبي. وقال في مقابلة له بثها التلفزيون الفنزويلي إن هناك احتمال أن تتعرض فنزويلا لمحاولات إثارة العنف الداخلي "خلال فترة إعداد أو إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد عام 2012 أو بعدها".

صرح الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيز يوم 20 مارس/آذار أن الولايات المتحدة قد تحاول الاستيلاء على النفط الفنزويلي حسب السيناريو الليبي. وقال في مقابلة له بثها التلفزيون الفنزويلي إن هناك احتمال أن تتعرض فنزويلا لمحاولات إثارة العنف الداخلي "خلال فترة إعداد أو إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد عام 2012 أو بعدها".
وحذر تشافيز الإدارة الأمريكية بالقول : "اوعوا أن تعملوا هذا بفنزويلا"، مشيرا إلى أنه "يعرف كل شيء عن مخططات الولايات المتحدة".
ورأى الرئيس الفنزويلي أن الولايات المتحدة وعددا من دول أوروبا الغربية قررت "استخدام الاعتصامات الشعبية في شمال أفريقيا من أجل تنحية القذافي عن السلطة والاستيلاء على النفط الليبي".
وندد تشافيز بالضربات الصاروخية التي وجهتها القوات الدولية إلى ليبيا، داعيا إلى حل سلمي للأزمة الليبية.
وقال: "نعتقد أن قصف ليبيا غير مقبول وندعو إلى البحث عن حلول دبلوماسية للأزمة".
وتابع: "للأسف، تجري في ليبيا الآن حرب أهلية، ولا بد من الوساطة الدولية لتسوية النزاع".

هذا وعلى الصعيد نفسه أكد المحلل العسكري يفغيني خروتشوف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن الولايات المتحدة "سرقت ثورة الشعب الليبي" وأن القاعدة والمنظمات الإرهابية ستستغل العدوان الأجنبي على ليبيا.
ومن واشنطن قال علي اليامي، مدير مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان في السعودية تعليقا على دور الخليج في عملية التحالف الدولي في ليبيا، إن "الغرب طلب من حكام الخليج تأييد قرار الأمم المتحدة لحماية عرب ليبيا بدل سكوته عن قمع الثورات في دول الخليج".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك