الرئيس اليمني يقيل الحكومة والالاف يؤدون صلاة الجنازة على 52 من شهداء ساحة التغيير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65854/

اقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الأحد 20 مارس/آذار الحكومة اليمنية وكلفها بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة. هذا وكان الآلاف من اليمنيين قد ادوا صلاة الجنازة على 52 من شهداء معتصمي ساحة التغيير الذين سقطوا الجمعة الماضية برصاص قوات أمن ومسلحين من أنصار الحزب الحاكم.

اقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الأحد 20 مارس/آذار الحكومة اليمنية وكلفها بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة. ورجحت مصادر مطلعة أن يكون صالح قد قام بهذه الخطوة تفاديا لاستقالات جماعية من الحكومة خصوصا بعدما قدم ثلاثة وزراء هم هدى البان وزيرة حقوق الإنسان، ونبيل الفقيه وزير السياحة، وحمود الهتار وزير الأوقاف، إلى جانب عدة وكلاء وزارات ، قدموا  جميعهم استقالاتهم من مناصبهم احتجاجا على مجزرة ساحة التغيير وتنديدا بأعمال القمع ضد المحتجين المسالمين.
هذا وكان الآلاف من اليمنيين قد ادوا يوم الاحد صلاة الجنازة على 52 من شهداء معتصمي ساحة التغيير في صنعاء الذين سقطوا الجمعة الماضية برصاص قوات أمن ومسلحين من أنصار الحزب الحاكم. وبعد الصلاة تم تشييع جثامين 34 شهيدا الى مقابرهم في صنعاء ، في حين نقلت جثامين الـ  18 الباقين لدفنها في مناطق أخرى.
وكان المعتصمون في ساحة التغيير قد رفضوا دعوة الرئيس علي صالح للحداد على ارواح الشهداء وقالوا إنه  يريد بذلك ان " يفلت من المحاكمة و العقاب هو و أنصاره ممن ارتكبوا المجزرة " حسب قولهم.
وقبل التشييع لوحظ إنسحاب قوات الأمن المركزي التي كانت تتمركز في الساحة وتم استبدالها بقوات من أفراد الفرقة الأولى مدرعات التي انتشرت في جميع المداخل المؤدية إلى الساحة بعد أن كانت تتمركز في الجهة الشرقية للساحة فقط.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية