آلاف اللبنانيين يتظاهرون في بيروت ضد النظام الطائفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65853/

خرج آلاف من اللبنانيين يوم 20 مارس/آذار الى شوارع بيروت للتظاهر ضد النظام الطائفي في البلاد. ونظمت التظاهرة من قبل حملة "إسقاط النظام الطائفى فى لبنان" التي تتكون حسب ما أعلنت عن نفسها من "قوى ومجموعات شبابية وناشطين وناشطات". وأكد منظمو التحرك أنهم سيواصلون حملتهم حتى "إسقاط حلف زعماء الطوائف".

خرج آلاف من اللبنانيين يوم 20 مارس/آذار إلى شوارع بيروت للتظاهر ضد النظام الطائفي في البلاد.
ونظمت التظاهرة من قبل حملة "إسقاط النظام الطائفى فى لبنان" التي تتكون حسب ما أعلنته عن نفسها من "قوى ومجموعات شبابية وناشطين وناشطات".
وأصدر منظمو المظاهرة بيانا جاء فيه: "ندعو إلى إسقاط هذا النظام الطائفى ورموزه، ونؤكد احترامنا لجميع الأديان، ونشدد على حرية الرأى والمعتقد، ونرى أن المحافظة على هذا التنوع لا يمكن أن يتم إلا من خلال قيام دولة ديمقراطية مدنية علمانية على أساس الكفاءة والمساواة والعدالة الاجتماعية".
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها: "لبنانية علمانية ضد رموز الطائفية"، و"ما بدى اغير وطنى بدى اغير النظام"، و"وطن لا مزرعة"، و"يا نواب الطائفية استقيلوا"، و"من أجل قانون مدنى للأحوال الشخصية".
وردد المتظاهرون: "ثورة ثورة ضد الطائفية" و"الشعب يريد إسقاط النظام".
وأكد منظمو التحرك أنهم سيواصلون حملتهم التي شهدت اول مظاهرة لها فى 27 فبراير/شباط ، وثانية فى 6 من مارس/آذار، حتى "إسقاط حلف زعماء الطوائف".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية