اليابان تعلن عن تبريد مفاعلين في محطة "فوكوشيما-1" لمستوى آمن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65852/

أفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية نقلا عن السلطات اليابانية أن الخبراء اليابانيين تمكنوا من تبريد مفاعلين في المجمعين الخامس والسادس لمحطة "فوكوشيما-1" الكهروذرية لمستوى لا يشكل أي خطر. وجاء في بيان الوكالة: "إن المفاعلين في حالة آمنة، وعمل نظام التبريد مستقر وقابل للسيطرة، كما هناك انخفاض للضغط ودرجة الحرارة داخل المفاعلين".

أفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية نقلا عن السلطات اليابانية أن الخبراء اليابانيين تمكنوا  من تبريد مفاعلين في المجمعين الخامس والسادس لمحطة "فوكوشيما-1" الكهروذرية لمستوى لا يشكل أي خطر.
وجاء في بيان الوكالة: "إن المفاعلين في حالة آمنة، وعمل نظام التبريد مستقر وقابل للسيطرة، كما هناك انخفاض للضغط ودرجة الحرارة داخل المفاعلين".
وأكدت الوكالة على أن ثمانية مفاعلات في المحطات الكهروذرية "فوكوشيما-2"، "أوناغاوا" و"توكاي" توقفت أوتوماتيكيا عن العمل اثر الهزات الأرضية وهي الآن في حالة مبردة.
وذكرت الوكالة أن الخبراء اليابانيين يقومون حاليا بإعادة تشغيل نظام تزويد الكهرباء للمجمعات الأول والثاني والثالث لمحطة "فوكوشيما-1". ولا يوجد هناك وقود في المجمع الرابع للمحطة الذي تم إيقافه قبل الزلزال لإجراء الصيانة فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك