استئناف محاكمة المعارض الروسي سيرغي أودالتسوف بتهمة التخطيط لإثارة اضطرابات واسعة

أخبار روسيا

استئناف محاكمة المعارض الروسي سيرغي أودالتسوف بتهمة التخطيط لإثارة اضطرابات واسعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658459/

تستأنف محكمة مدينة موسكو الثلاثاء النظر في قضية التخطيط لتنظيم اضطرابات واسعة في مختلف مناطق البلاد، والمتهم فيها منسق "الجبهة اليسارية" سيرغي أودالتسوف.

تستأنف محكمة مدينة موسكو الثلاثاء 25 فبراير/شباط النظر في قضية التخطيط لتنظيم اضطرابات واسعة في مختلف مناطق البلاد، والمتهم فيها منسق "الجبهة اليسارية" وزعيم التيار الشيوعي الشبابي سيرغي أودالتسوف والناشط اليساري ليونيد رازفودجاييف.

وكانت المحكمة قد بدأت منذ أسبوع جلسات الاستماع في القضية، إلا أنها أجلت النظر فيها لاحقا لتمكين المحامين من الإطلاع على تفاصيل المواد المرفقة بالملف.

يذكر أن أودالتسوف المودع قيد الإقامة الجبرية ورافودجاييف المحتجز حاليا، متهمان بتدبير "اضطرابات واسعة"  في عدد من مناطق روسيا بالتنسيق مع البرلماني الجورجي السابق غيفي ترغامدزه الذي تجري محاكمته غيابيا.

وتعتمد الاتهامات الموجهة الى أودالتسوف ورافودجاييف على تسجيلات التقطت سرا بكاميرا للقاءات عقدت بين عدد من المعارضين الروس وترغامدزه، حول ما يقول المحققون إنه خطط لتنظيم أعمال شغب واضطرابات واسعة في موسكو ومدن أخرى بتمويل خارجي.

اعتقال أكثر من 400 شخص بعد مظاهرة غير مرخصة في وسط موسكو

أعلنت شرطة موسكو أنها اعتقلت مساء الاثنين 420 شخصا ممن شاركوا في مظاهرة غير مرخصة في وسط العاصمة احتجاجا على قرار قضائي بسجن 7 من النشطاء المعارضين.

وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة للشرطة أن نحو 500 شخص اجتمعوا في ساحة مانيجنايا المجاورة للساحة الحمراء، وهم لم يستجيبوا لمطالب رجال الأمن  بإخلاء الميدان، الأمر الذي أدى الى اعتقالهم.

وعادة تطلق الشرطة جميع المعتقلين على خلفية المظاهرات غير المرخص بها، بعد مرور عدة ساعات، إثر رفع قضايا إدارية ضدهم بسبب انتهاكهم لقواعد التظاهر.

وكانت محكمة بموسكو قد قضت الاثنين بسجن 7 من المتهمين في إطار قضية "بولوتنايا" المتعلقة بأعمال الشغب والاعتداءات على رجال الأمن أثناء تفريق الشرطة للمشاركين في مظاهرة حاشدة خرجت يوم 6 مايو/أيار عام 2012 الى ساحة بولوتنايا في موسكو، احتجاجا على تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي عاد الى سدة الحكم بعد انقطاع 4 سنوات قضاها في رئاسة الحكومة.

وقضت المحكمة على 7 من المتهمين الثمانية بعقوبة السجن لفترات تتراوح بين عامين و 4 أعوام، بينما قضت على متهمة ثامنة بالسجن  3 سنوات مع وقف التنفيذ. وكانت السلطات سبق أن أفرجت عن بقية المتهمين في القضية في إطار العفو العام الذي أُعلن في روسيا نهاية العام الماضي.

 المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة