قوات القذافي تدخل وسط مصراتة وطائرات الحلفاء تدمر عددا من دباباته عند مشارف بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65842/

اكدت وسائل اعلامية يوم الاحد نقلا عن سكان مدينة مصراتة الليبية ان القوات الموالية للعقيد معمر القذافي دخلت مركز المدينة بالدبابات وان اشتباكات عنيفة بين هذه القوات والثوار أسفرت عن سقوط عدة قتلى. من جانب أخر دُمرت صباح اليوم الأحد عشرات الآليات التابعة للنظام، ومنها دبابات، في غارات جوية للحلفاء على غرب بنغازي.

اكدت وسائل اعلامية يوم الاحد 20 مارس/آذار نقلا عن سكان مدينة مصراتة الليبية ان القوات الموالية للعقيد معمر القذافي دخلت مركز المدينة بالدبابات وان اشتباكات عنيفة بين هذه القوات والثوار أسفرت عن سقوط عدة قتلى.
وقال السكان ان "قناصة القذافي قتلوا اثنين من الثوار ، وانهم (القناصة) ما زالوا يتمركزون فوق أسطح المباني وهم مدعومون بأربع دبابات للقذافي كانت تمشط البلدة"، واضافوا  "كما أن هناك قوارب تطوق الميناء وتمنع وصول المساعدات الى البلدة".
من جهته قال عبد الباسط المتحدث باسم المقاتلين في مصراتة "هناك قتال بين الثوار وقوات القذافي. دباباتهم موجودة وسط مصراتة.. هناك ضحايا كثيرون لا يمكننا احصاؤهم".
هذا وأفادت وكالة "فرانس برس" أن عشرات الآليات التابعة لنظام الرئيس الليبي معمر القذافي، منها دبابات، دُمرت صباح اليوم الأحد في غارات جوية للحلفاء على غرب بنغازي. وقد شوهدت في الموقع الذي تعرض للقصف ويقع على بعد 35 كلم غرب بنغازي، دبابات مدمرة ومدافع محروقة، وقربها جثث مقاتلين افارقة يرتدون اللباس العسكري.
من جانب أخر اكدت مصادر طبية في بنغازي وصول حصيلة القتلى الى أكثر من 90 شخصا في مواجهات كتائب القذافي مع الثوار التي اندلعت في المدينة مساء يوم الجمعة الماضي .
وقال احد الاطباء العاملين في مستشفى جالا " استقبلنا يوم أمس 50 جثة واليوم حررنا 35 شهادة وفاة" ويتعلق الأمر بحالات وفاة بين صفوف الثوار والمدنيين .
من جهتهم  احصى صحفيو وكالة الأنباء الفرنسية  9 جثث تعود لجنود كتائب القذافي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية