زعيم حركة "تحرير ايران" المعارضة يستقيل من منصبه بعد الافراج عنه من السجن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65838/

قالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الامين العام لحركة "تحرير ايران" المعارضة ابراهيم يزدي اعلن تخليه عن منصبه كرئيس للحركة، وذلك اثر الافراج عنه من السجن يوم الاحد 20 مارس/آذار. وكان يزدي (80 عاما) وغيره من المسؤولين في الحركة اعتقلوا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بتهمة المشاركة في مظاهرة غير شرعية.

قالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الامين العام لحركة "تحرير ايران" المعارضة ابراهيم يزدي اعلن تخليه عن منصبه كرئيس للحركة، وذلك اثر الافراج عنه من السجن يوم الاحد 20 مارس/آذار.

وكان يزدي (80 عاما) وغيره من المسؤولين في الحركة اعتقلوا في اصفهان في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بتهمة المشاركة في مظاهرة غير شرعية. ولم يحدد يزدي سببا لقراره بالتنحي عن زعامة الحركة .
وكانت السلطات الايرانية اقدمت على اعتقال يزدي في عام 2009 اثناء الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها البلاد اثر اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في حزيران/يونيو من العام نفسه، لكنه تم الافراج عنه فيما بعد ، وجرى اعتقاله ثانية قبل حوالي نصف سنة.
يذكر ان "حركة تحرير ايران" الليبرالية المعارضة تدعو الى اقامة نظام حكم علماني  مدني في البلاد وتتهم السلطات الايرانية التي يسيطر عليها رجال الدين بقمع الديمقراطية.
المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك