المتظاهرون المغاربة يطالبون بالمزيد من الاصلاحات الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65836/

خرج آلاف المتظاهرين المغاربة الى شوارع الرباط والدار البيضاء يوم الاحد 20 مارس/آذار للمطالبة باجراء اصلاحات ديموقراطية وضمان العدالة الاجتماعية، حيث ردد المتظاهرون في ساحة باب الحد بالرباط "الشعب المغربي يريد التغيير" ورفعوا لافتات كتب عليها "من اجل حرية وكرامة الشعب المغربي" ، وطالبوا باستقالة الحكومة.

خرج آلاف المتظاهرين المغاربة الى شوارع الرباط والدار البيضاء يوم الاحد 20 مارس/آذار   للمطالبة باجراء اصلاحات ديموقراطية وضمان العدالة الاجتماعية، حيث ردد المتظاهرون في ساحة باب الحد بالرباط  "الشعب المغربي يريد التغيير" ورفعوا لافتات كتب عليها "من اجل حرية وكرامة الشعب المغربي" ، وطالبوا باستقالة الحكومة.

 وفي الدار البيضاء  تظاهر مئات المواطنين مرددين هتاف "لا للفساد لا للمحسوبية"، كما هتفوا "ملك يملك ولا يحكم". وقالت وكالة "فرانس بريس" للانباء ان هذه المظاهرات كانت سلمية ولم تؤد الى وقوع اي اشتباكات مع الشرطة، كما ذكرت انه ليس هناك اي وجود مكثف للشرطة في العاصمة.
وتنظم المظاهرات تلبية لدعوة "حركة 20 فبراير" التي اخرجت عشرات الاف المتظاهرين  الى شوارع مدن مغربية قبل شهر بعد دعوة على "فيسبوك". وكانت "حركة 20 فبراير" اتهمت السلطات بقمع تظاهرة يوم الاحد الماضي في الدار البيضاء، مما ادى الى اصابة عدد من المحتجين بجروح.
هذا وتأتي هذه الخطورات رغم تعهد العاهل المغربي الملك محمد السادس باجراء اصلاحات سياسية جذرية اعلن عن تبنيها يوم 9 مارس/آذار الجاري، غير ان المعارضة وصفت هذه الاجراءات بأنها غير كافية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية