قوات الامن السعودية تعتقل 15 شخصا في تظاهرة أمام وزارة الداخلية بالرياض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65830/

ألقت قوات الامن السعودية صباح يوم الاحد 20 مارس/اذار القبض على 15 شخصا حاولوا دخول وزارة الداخلية بالرياض، بعد أن خرج عشرات المتظاهرين للمطالبة بالافراج عن أقارب محتجزين.

ألقت قوات الامن السعودية صباح يوم الاحد 20 مارس/اذار القبض على 15 شخصا حاولوا دخول وزارة الداخلية بالرياض، بعد أن خرج عشرات المتظاهرين  للمطالبة بالافراج عن أقارب محتجزين.

وقال ناشط حقوقي أن قوات الأمن السعودية ضربت طوقاً أمنياً شديداً حول محيط مبنى وزارة الداخلية لمنع المتظاهرين من الوصول إليها، مشيرا الى أن  ثلاث أو أربع مركبات للشرطة على الأقل تبعد الناس، وأن 50 مركبة شرطة على الأقل تحيط بالمبنى.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة الذي يقوم فيها عدد من المتظاهرين بالتجمع أمام مبنى وزارة الداخلية للافراج عن ذويهم المعتقلين منذ سنوات دون محاكمة على الرغم من صدور فتوى دينية تحرم المظاهرات في المملكة السعودية.

وكان عدد من النساء تجمعن في السادس من الشهر الحالي، أمام مبنى وزارة الداخلية للمطالبة باطلاق عدد من أبنائهن وأزواجهن المطلوبين في قضايا أمنية، وأبلغتهم الجهات الأمنية في حينه، بأن الإجراءات المتعلقة بإطلاق سراح المعتقلين مرتبطة بالمحكمة، وأن أمر إطلاقهم من عدمه سيقرره القضاء الشرعي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية