الاردن يعتزم استقطاب مزيد من السياح الروس الى منتجعاته

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65829/

يعتزم الاردن استقطاب مزيد من السياح الروس إلى منتجعاته مع إيلاء اهتمام اكبر للنوعية وفترة إقامة السياح. وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الاردنية نايف الفايز في مقابلة مع مراسل قناة "روسيا اليوم" ان هيئة السياحة الاردنية تنظر الى روسيا بمثابة سوق واعدة لا بد من التركيز عليها والاستثمار فيها.

يعتزم الاردن استقطاب مزيد من السياح الروس إلى منتجعاتها مع إيلاء اهتمام اكبر للنوعية وفترة إقامة السياح. وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الاردنية نايف الفايز في مقابلة مع مراسل قناة "روسيا اليوم" ان هيئة السياحة الاردنية تنظر الى روسيا بمثابة سوق واعدة لا بد من التركيز عليها والاستثمار فيها. واضاف ان الخبرات المتوفرة تؤكد ان اي وضع في المنطقة يؤثر بسرعة في السوق السياحية الاوروبية، ولكن مدى تأثيره في السوق الروسية أقل.
واشار نايف الفايز الى ان مصر وتونس هما من أهم نقاط استقطاب السياح في المنطقة، ولكن مصر تعتمد على سياحة الكم فيما تركز الاردن على نوعية الخدمات السياحة. وقال ان الاردن استقبلت في عام 2010 الماضي 70 الف سائح روسي مما يزيد بنسبة 14 بالمئة على مؤشر عام 2009. واكد ان هيئة السياحة الاردنية لا تتطلع الى استقطاب عدد أكبر من الزوار فقط، بل تتطلع ايضا الى زيادة مدة اقامتهم في الاردن.
ولدى تحدثه عن الاجراءات التي تتخذ لمنع تقلص تدفق السياح بسبب الاضطرابات الاخيرة في الشرق الاوسط، وخاصة التظاهرات في الاردن، قال الفايز ان الهيئة تقوم دائما بتوضيح الوضع مع التشديد على ان ما كان في الاردن عبارة عن مسيرات سلمية تنوي جهات معينة من خلالها طرح مطالبها، ولكن ذلك لا يعكس الوضع العام في البلاد. وخلص الى القول انه على الرغم من بعض حالات الغاء الرحلات السياحية في وقت سابق لا يزال السياح يأتون الى الاردن وان الوضع في البلاد هادئ حاليا، وان ما يجري في المنطقة بشكل عام له تأثير أكبر في السياحة بالمقارنة مع تأثير الاحداث الاردنية فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم