القضاء المصري يحكم على 116 من مؤيدي المعزول بالحبس 5 سنوات

أخبار العالم العربي

القضاء المصري يحكم على 116 من مؤيدي المعزول بالحبس 5 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658283/

ذكرت مصادر قضائية مصرية الاثنين 24 فبراير/شباط أن المحاكم عاقبت 116 من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات بتهم التظاهر بدون تصريح.

ذكرت مصادر قضائية مصرية الاثنين 24 فبراير/شباط أن المحاكم عاقبت 116 من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات بتهم منها تعطيل المواصلات العامة والتعدي على رجال الأمن والتظاهر بدون الحصول على تصريح.

وقال مصدر قضائي إن " محكمة للجنح في حي مدينة نصر بالقاهرة حكمت بحبس 18 من مؤيدي مرسي بالسجن خمس سنوات وبدفع غرامة 100 ألف جنيه (ما يعادل حوالي 14 ألفا و400 دولار)، بعد إدانتهم بتهم متنوعة، بينها التجمهر واستعراض القوة والتعدي على رجال أمن.

وأضاف المصدر أن ثلاث محاكم بمدينة الإسكندرية الساحلية عاقبت 67 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالحبس بين سنتين وأربع سنوات لإدانتهم بتهم مماثلة.

وقال المصدر :" إن محكمة جنح العطارين إحدى محاكم الجنح بالإسكندرية الساحلية عاقبت 50 من مؤيدي مرسي، بينهم 3 من الأعضاء القياديين في جماعة الإخوان، بالحبس عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهم".

وأضاف مصدر آخر أن محكمة جنح محرم بك بالمدينة عاقبت 7 من مؤيدي مرسي بالحبس 4 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وقال النائب العام المستشار هشام بركات في بيان :" إنه أمر بإحالة 504  اشخاص من مؤيدي مرسي إلى محكمة جنايات القاهرة لارتكابهم جرائم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية".

ويشير البيان إلى مظاهرة حاشدة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين في ميدان رمسيس بوسط القاهرة الذي يوجد به مسجد الفتح يوم 16 أغسطس/آب بعد يومين من فض اعتصامين لمؤيدي مرسي .

ومنذ عزل مرسي ألقت السلطات القبض على ألوف من مؤيديه، بينهم أغلب الأعضاء القياديين في جماعة الإخوان، بتهم مختلفة.

المصدر: RT  + رويترز