الولايات المتحدة.. تظاهرات مناهضة للحرب في الذكرى الثامنة للحملة العسكرية على العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65824/

شهد العديد من المدن الامريكية يوم السبت 19 مارس/آذار تظاهرات مناهضة للحرب نظمت في الذكرى الثامنة لبدء الحملة العسكرية الغربية على العراق. وفي واشنطن تظاهر مئات الاشخاص امام البيت الابيض مطالبين وقف العملية ضد ليبيا وبسحب القوات بالكامل من العراق وافغانستان، كما شهدت نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو تظاهرات مماثلة.

شهد العديد من المدن الامريكية يوم السبت 19 مارس/آذار تظاهرات مناهضة للحرب نظمت في الذكرى الثامنة لبدء الحملة العسكرية الغربية على العراق.
وفي العاصمة واشنطن تظاهر مئات المواطنين امام البيت الابيض احتجاجا على مشاركة القوات الامريكية في العملية العسكرية بليبيا، ورددوا هتافات "لا للحرب! اوقفوا الحرب! كفوا عن الاكاذيب!". وقالت وكالة "اسوشيتد بريس" للانباء ان الشرطة احتجزت اكثر من مئة محتج تظاهروا امام البيت الابيض مباشرة وتجاهلوا اوامر الشرطة بالابتعاد عن المبنى. وقالت الوكالة انه فرضت على المتظاهرين غرامة مالية جراء عدم الانصياع لاوامر الشرطة.
شهدت سان فرانسيسكو وشيكاغو ومدن اخرى فعاليات احتجاجية مماثلة، كما خرج زهاء 80 شخصا لساحة تايمز سكوير بنيويورك مطالبين الادارة الامريكية بسحب قواتها من العراق وافغانستان.
هذا والجدير بالذكر ان القوات الامريكية تشارك في العملية العسكرية ضد ليبيا التى شنتها قوات الائتلاف الغربي مساء السبت تنفيذا لقرار مجلس الامن حول فرض حظر الطيران على البلاد، حيث اطلقت القوات الأمريكية والبريطانية أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا.
المصدر: وكالات  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك