الاتحاد الافريقي يدعو الى وقف جميع العمليات العسكرية في ليبيا والصين تعبر عن اسفها جراء التدخل الغربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65816/

دعت لجنة الاتحاد الافريقي الخاصة بليبيا في اعقاب توجيه اول ضربات عسكرية ضد ليبيا من قبل الائتلاف الغربي مساء السبت 19 مارس/آذار دعت الى وقف جميع العمليات العسكرية في هذا البلاد فورا. بدورها اعربت بكين عن "اسفها تجاه انطلاق العملية العسكرية لقوات الائتلاف الغربي ضد ليبيا".

دعت لجنة الاتحاد الافريقي الخاصة بليبيا في اعقاب توجيه اول ضربات عسكرية ضد ليبيا من قبل الائتلاف الغربي مساء السبت 19 مارس/آذار دعت الى وقف جميع العمليات العسكرية  في هذا البلد فورا.
جاء هذا الاعلان بعد لقاء اجرته اللجنة بالعاصمة الموريتانية  نواكشوط واستمر لاكثر من 4  ساعات. ونشر اعضاء اللجنة (موريتانيا والكونغو ومالي واوغندا وجمهورية جنوب افريقيا وغيرها) بيانا طلبوا فيه "تعاون السلطات الليبية لتسهيل وصول المساعدات الانسانية للسكان المحتاجين اليها". كما طالبت اللجنة "بحماية الرعايا الأجانب بمن فيهم العمال المهاجرون الأفارقة الذين يسكنون في ليبيا"، كما دعت الى  "اعتماد وتطبيق اصلاحات سياسية ضرورية للقضاء على اسباب الازمة الحالية".
هذا وافادت وكالة "فرانس بريس" بأن اللجنة اعربت عن الاسف "لعدم تمكنها من التوجه" يوم الاحد الى هذا البلد لأن التصريح الذي طلبته من المجتمع الدولي للقيام بذلك "تم رفضه".
بدورها اعربت بكين عن "اسفها تجاه انطلاق العملية العسكرية لقوات الائتلاف الغربي ضد ليبيا". جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية يوم الاحد 20 مارس/آذار، كما اكدت بكين على "ضرورة اعادة استقرار الاوضاع في ليبيا بأسرع ما يمكن".
وكانت الصين و4 دول اخرى (روسيا والمانيا والهند والبرازيل) امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 القاضي بفرض حظر الطيران على ليبيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية