قوات الائتلاف الغربي ضد ليبيا تفرض حصارا بحريا على البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65813/

افادت وسائل الاعلام البريطانية يوم الاحد 20 مارس/آذار بأن قوات الائتلاف الغربي ضد ليبيا فرضت حصارا بحريا على البلاد، وذلك في اعقاب توجيهها اول ضربات جوية على اهداف عسكرية في البلاد مسار السبت.

افادت وسائل الاعلام البريطانية يوم الاحد 20 مارس/آذار بأن قوات الائتلاف الغربي ضد ليبيا فرضت حصارا بحريا على البلاد، وذلك في اعقاب توجيهها اول ضربات جوية على اهداف عسكرية في البلاد مساء السبت.

يذكر انه ترابط قرب السواحل الليبية الآن أكثر من 20 سفينة عسكرية وغواصة ، كما من المتوقع ان تتوجه اليوم الاحد الى المنطقة حاملة طائرات "شارل دي غول" الفرنسية و3 فراقيط.

هذا وقال الاعلام البريطاني نقلا عن مصادر عسكرية امريكية انه سيتم تنفيذ العملية العسكرية ضد ليبيا على ثلاث مراحل، وفي اطار المرحلة الاولى التى قد بدأت السبت ستوجه ضربات على 31 هدفا وضمنا مواقع أنظمة الدفاع الجوي الليبية. وفي المرحلة الثانية سيهاجم الطيران الغربي قاعدتين عسكريتين، اما المرحلة الثالثة فيتوقع ان تستهدف مواقع القوات المسلحة الليبية.

وفي تعليقه على تطورات الاوضاع الاخيرة في ليبيا  قال فلاديمير يفسييف الخبير في مركز الأمن الدولي التابع لمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية بموسكو لـ"روسيا اليوم" ان "الدول الغربية تضع امامها هدف اسقاط نظام القذافي، ولا يمكن الحديث الا عن الاهداف السياسية (للتدخل العسكري في لليبيا)، وهذه تعتبر مغامرة عسكرية قد تكون عواقبها وخيمة"، مضيفا ان هذه المغامرة "قد تؤدي اعلى وجه الخصوص لى تدهور الامن الاوروبي.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية