مقتل وأعتقال العديد من عناصر "داعش" في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658119/

أفاد مراسلنا في بغداد الاثنين 24 فبراير/شباط أن ضابطين عراقيين قتلا بانفجارعبوة ناسفة بمدينة الموصل، في الوقت الذي قتلت وأعتقلت فيه القوات الأمنية عددا من عناصر تنظيم "داعش".

أفاد مراسلنا في بغداد الاثنين 24 فبراير/شباط أن ضابطين عراقيين قتلا بانفجارعبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بناحية حمام العليل جنوب مدينة الموصل.

وأضاف المراسل إلى أن الإنفجار إستهدف دورية تابعة للجيش العراقي.

من جانب آخر ذكر مراسلنا نقلا عن قيادة عمليات الأنبار أن القوات الأمنية تمكنت من قتل وجرح 28 مسلحا من "داعش" خلال عمليات أمنية في المحافظة، وكانت القيادة الأمنية أعلنت تمكنها خلال عمليات أمنية بمناطق متفرقة من محافظة الأنبار من قتل 10 إرهابيين من داعش واصابة 18 آخرين بضمنهم، عرب الجنسية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن القوات الأمنية نفذت حملات دهم وتفيش عن مطلوبين في قضاء الدور بتكريت وتمكنت خلال العملية من اعتقال 7 مطلوبين بضمنهم ما يسمى بوالي المسيب.

من جانب آخر تضاربت الانباء عن سقوط منطقة المسيب شمال بابل بيد الجماعات الإرهابية، وفيما أشار رئيس مجلس المسيب لبعض وسائل الاعلام أن قضاء المسيب سقط بيد جماعات إرهابية تابعة لـ"داعش"، نفت وزارة الداخلية الأمر وأكدت أن القضاء يخضع لسيطرة القوات الأمنية ولا وجود لسيطرة المسلحين.

وذكرت قيادة عمليات دجلة أن عناصرها تمكنوا من تنفيذ عمليات استباقية ضد أوكار الجماعات المسلحة في منطقة "امام ويس" بمحافظة ديالى، وأسفرت العمليات عن قتل 9 مسلحين، بينهم قيادي في تنظيم داعش.

المصدر: RT