القوات الأمريكية والبريطانية تطلق اكثر من 110 صواريخ كروز على اهداف ليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65808/

أعلن مسؤول عسكري أمريكي بارز في واشنطن يوم السبت 19 مارس/آذار أن القوات الأمريكية والبريطانية أطلقت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا. من جانبها اكدت وكالة الامن القومي الامريكي انه تم تعطيل قسم كبير من انظمة الدفاع الجوي الليبية. وقال التلفزيون الليبي ان القصف اسفر عن سقوط 48 قتيلا و150 جريحا.

أعلن مسؤول عسكري أمريكي بارز في واشنطن يوم السبت 19 مارس/آذار  أن القوات الأمريكية والبريطانية أطلقت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا.

وقال المسؤول "عصر السبت استهدفت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك، أطلقتها سفن وغواصات أمريكية وبريطانية، 20 منشأة ليبية للدفاع الجوي في البر الليبي". من جانبها اكدت وكالة الامن القومي الامريكي انه تم تعطيل قسم كبير من انظمة الدفاع الجوي الليبية.

وكان التلفزيون الليبي الرسمي قد أعلن أن "العدو الصليبي" - وهي وصف للقوات الغربية - قام بقصف "أحياء مدنية" في العاصمة طرابلس ومنشآت نفطية في مدينة مصراتة غربي البلاد، مما اسفر عن سقوط 48  قتيلا و150 جريحا.

وكانت قناة "إيه بي سي" الأمريكية قد نقلت عن مصدر عسكري أمريكي رفيع أن الولايات المتحدة أطلقت أول صاروخ من طراز توماهوك على ليبيا.
وأكدت وكالة "رويترز" أن سفينة حربية أمريكية أطلقت صاروخا على الأراضي الليبية كجزء من الجهود الدولية ضد نظام العقيد القذافي.
من جهته اعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ان قوات بريطانية تقوم بعمليات فوق ليبيا في اطار جهود دولية لمنع معمر القذافي من مهاجمة شعبه.
وقال كاميرون "الليلة القوات البريطانية تقوم بعمليات فوق ليبيا".
واضاف لقد "شهدنا جميعا الوحشية المفزعة التي ارتكبها العقيد القذافي في حق شعبه. وبدلا من تطبيق وقف اطلاق النار الذي تحدث عنه فانه كثف الهجمات".

وأفاد موفد "روسيا اليوم" إلى طرابلس أن عددا من المباني المدنية في العاصمة الليبية تعرض للقصف، بما في ذلك مبنى سكني مقابل مستشفى تاجورا للأمراض القلبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية