المايسترو يوري باشميت يقيم حفلة للموسيقى السيمفونية في محطة القطار بسوتشي

الثقافة والفن

المايسترو يوري باشميت يقيم حفلة للموسيقى السيمفونية في محطة القطار بسوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658079/

فوجئ القادمون إلى سوتشي بأنغام من الموسيقى السيمفونية تصدح داخل مبنى محطة القطار لسوتشي الأولمبية. وسبب ذلك هو يوري باشميت الذي يقدم مقطوعات لكل من بتهوفن وخاتشاتوريان وروسيني.

فوجئ القادمون إلى سوتشي بأنغام جليلة من الموسيقى السيمفونية الكلاسيكية تصدح داخل مبنى محطة القطار " أدلير" بالقرب من مدينة سوتشي الأولمبية. وسبب ذلك هو فنان الشعب الروسي، القائد الشهير للأوركسترا السيمفونية الشبابية يوري باشميت الذي يقدم لسكان سوتشي وضيوفها مقطوعات موسيقية لكل من بتهوفن وروسيني وخاتشاتوريان مباشرة في إحدى قاعات محطة القطار.

وتضم الأوركسترا الشبابية الفائزين في المسابقات الموسيقية والممثلين عن 32 مدينة روسية الذين يساعدون المايسترو في تقديم الموسيقى السيمفونية الكلاسيكية.

أما يوري باشميت نفسه فلا تعتبر تلك التجربة جديدة بالنسبة إليه. وسبق له أن قدم عروضا موسيقية مماثلة في كل من نيس وموسكو وسوتشي، وذلك أمام حشود من الجمهور. وقال المايسترو إن تلك التجربة هي جزء من فكرة مفادها تحويل محطات القطار إلى مراكز للثقافة الموسيقية.

ولا تعتبر حفلة الموسيقى السيمفونية فعالية وحيدة تقام حاليا في محطة القطار لمدينة سوتشي التي استضافت مؤخرا الالعاب الاولمبية الشتوية، حيث يقام أيضا معرض للصور الفوتوغرافية يبين إنجازات الرياضيين الاولمبيين.

المصدر: " RT " + إيتار – تاس"