سوني تكشف عن هاتفها الجديد "اكسبيريا زيد2" بمواصفات تقنية غير مسبوقة

العلوم والتكنولوجيا

سوني تكشف عن هاتفها الجديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658051/

التصميم الخارجي لهاتف "سوني" الجديد "زيد 2" لا يميزه عما سبقه في عائلة "زيد" إلا الشاشة الكبيرة (5.2 بوصة)، ولكن التقنيات والمواصفات الأخرى تفوقت على كل ما طرحته سوني سابقا.

التصميم الخارجي لهاتف "سوني" الجديد "زيد 2" لا يميزه عما سبقه في عائلة "زيد" إلا الشاشة الكبيرة (5.2 بوصة)، ولكن التقنيات والمواصفات الأخرى تفوقت على كل ما طرحته سوني سابقاً في هواتفها الذكية.

أبرز ما يميّز "زيد2" معالجه ثنائي النوى بتردد 2.3 غيغاهرتز، من نوع "كوالكوم سنابدراغون". والكاميرا التي تبلغ دقتها 20.7 ميغابكسل، والقادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة "4K" المنتشرة مؤخراً. أما ذاكرة الوصول العشوائي فتصل إلى 3 غيغابايت، ما يسمح باستغلال قدرات المعالج الكبيرة بحدها الأقصى.

كما زودت الكاميرا بخيارات تصوير جديدة، كوضعية تصوير الفيديو "TimeShift" التي تسمح بالتقاط 120 صورة بالثانية الواحدة، وإمكانية تحديد مقاطع معينة من الفيديو لتعرض بالحركة البطيئة.

وتجاوزت "سوني" إحدى نقاط الضعف في هاتف "زيد1" من خلال تحسين النظام الصوتي في "زيد2". حيث زوّدت الهاتف الجديد بلاقط صوتي من نوع "إس تي إم 10"، بالإضافة إلى مكبرات صوتية ستيريو، والفلترة الرقمية للضجيج الصوتي. وقد حافظت "سوني" على ميزة مقاومة الماء والغبار.

وكذلك كشفت "سوني" عن هاتف من الفئة المتوسطة "إكسبيريا إم2" بشاشة مقاسها 4.8 بوصة، ومواصفات تقنية متوسطة.

وكشفت "سوني" عن أجهزتها الجديدة في 24 فبراير/شباط، خلال مؤتمر "إم دبليو سي 2014" المقام في برشلونة. والذي تشارك به عدة شركات أخرى كعملاق الأجهزة المحمولة "سامسونغ"، و"إل جي"، و"نوكيا"، وغيرهم.

المصدر: RT + "ماشبال"

 

أفلام وثائقية