كلينتون: من حق البحرين دعوة قوات درع الجزيرة إلى أراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65799/

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن البحرين لها الحق في دعوة القوات الخليجة إلى أراضيها حسب اتفاقياتها الأمنية. ومع ذلك أشارت كلينتون إلى أن واشنطن تفضل أن تقيم السلطات البحرينية حوارا مع المتظاهرين.جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته كلينتون عقب انتهاء" قمة باريس" التي ناقشت الوضع في ليبيا على ضوء القرار الدولي 1973 الخاص بفرض حظر على الطيران في الاجواء الليبية.

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم 19 مارس/آذار أن البحرين "لها الحق  في دعوة القوات الخليجة إلى أراضيها حسب اتفاقياتها الأمنية". جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته كلينتون عقب انتهاء" قمة باريس" التي ناقشت الوضع في ليبيا على ضوء القرار الدولي 1973 الخاص بفرض حظر  على الطيران في الاجواء الليبية.
ومع ذلك أشارت كلينتون إلى أن واشنطن تفضل أن تقيم السلطات البحرينية حوارا مع المتظاهرين.
وقالت: "إننا أكدنا على أن إحلال النظام لا يحل كل المشاكل التي تواجهها الآن البحرين، وإنه من الضروري إجراء العملية السياسية".
كما أشارت كلينتون إلى ازدياد القلق داخل الولايات المتحدة حول ما تتخذه السلطات البحرينية من خطوات إزاء المعارضة.
ولكن وزيرة الخارجية  الامريكية اكدت أن المشاركين في قمة  باريس "يتقاسمون القلق بشأن السلوك الإيراني في المنطقة الهادف الى تعزيز البرامج والأجندة الإيرانية  في دول الجوار"، وهو ما يعرض الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر.
هذا وقد دعت الحكومة البحرينية المواطنين إلى العودة إلى العمل ابتداء من يوم 20 مارس/آذار وقررت تقليص فترة حظر التجوال بأربع ساعات. وقد كان حظر التجوال ينفذ من الساعة الرابعة مساءا الى الساعة الرابعة صباحاً ، وبقرار السلطات الأخير سيبدأ في الساعة  20:00 حتى 04:00 صباحا.
وفي وقت سابق اعتقلت السلطات البحرينية سبعة من النشطاء المعارضين المحتجين على دخول القوات الأجنبية الأراضي البحرينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية