ترويكا المقرضين الدوليين تعود إلى أثينا لتقييم الاقتصاد اليوناني

مال وأعمال

ترويكا المقرضين الدوليين تعود إلى أثينا لتقييم الاقتصاد اليوناني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657955/

تأمل الحكومة اليونانية أن يتمكن ممثلو ترويكا المقرضين الدوليين، بعد أن عادوا إلى أثينا لتقييم حالة الاقتصاد اليوناني من إنجاز مهمتهم قبل اجتماع مجموعة اليورو في مارس المقبل.

تأمل الحكومة اليونانية بأن يتمكن ممثلو ترويكا المقرضين الدوليين، بعد أن عادوا إلى أثينا لتقييم حالة الاقتصاد اليوناني من إنجاز مهمتهم قبل اجتماع مجموعة اليورو بتاريخ 10 مارس/آذار المقبل.

تأمل الحكومة اليونانية أن يتمكن ممثلو ترويكا المقرضين الدوليين (المفوضية الأوروبية، البنك المركزي الأوروبي، صندوق النقد الدولي)، بعد أن عادوا إلى أثينا لتقييم حالة الاقتصاد اليوناني من إنجاز مهمتهم قبل اجتماع مجموعة اليورو بتاريخ 10 مارس/آذار المقبل.

وكانت البعثة الدولية قد بدأت عملها في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، ولكنها توقفت مرارا وتكرارا، وكان من المتوقع عودتها في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، لكن تم تأجيل هذا الموعد باستمرار.

ومن المتوقع اجتماع ممثلي ترويكا المقرضين الدوليين، مع وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس ، بعد ظهر اليوم الاثنين 24 فبراير/شباط، وفي المساء سيلتقي ممثلو "الترويكا" مع وزير التنمية اليوناني كوستيس هاتزيداكس.

هذا وكان ستورناراس قد أعرب يوم السبت الماضي عن أمله في استكمال المفاوضات مع ترويكا المقرضين الدوليين قبل الاجتماع المقبل لمجموعة اليورو، الذي من المتوقع أن يتم خلاله الموافقة على شريحة الدعم المزدوجة بقيمة 8.8 مليار يورو، التي تتضمن 3.1 مليار يورو عن الربع الأخير من العام الماضي، و5.7 مليار يورو عن الربع الأول من العام الحالي، بالإضافة إلى ذلك، فإن صندوق النقد الدولي قبل نهاية فبراير/شباط الحالي سينظر في تخصيص الشريحة الخاصة به لليونان بقيمة 1.8 مليار يورو.

وسيقوم وفد الترويكا في اليونان على وجه الخصوص بالتأكد من أن فائض الميزانية الأولى لعام 2013 سوف يكون كافيا لتغطية عجز الميزانية في عام 2014 أو قسم كبير من العجز على أقل تقدير.

وكانت السلطات اليونانية قد أعلنت أن الفائض الأولي في نهاية عام 2013 تجاوز 1.5 مليار يورو، في حين جاء الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي في اليونان في عام 2013 أقل مما كان متوقعا عند 3.7% بدلا من 4%.

المصدر: RT + "نوفوستي"