مراسلنا: الجيش يقصف منطقة يبرود وتعزيزات عسكرية في درعا جنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657943/

أفاد مراسلنا في سورية بأن الجيش قصف بالمدفعية تجمعات المسلحين في مدينة يبرود لاسيما في منطقة العريض الى جانب اشتباكات في الجبال المحيطة بالمدينة.

أفاد مراسلنا في سورية بأن الجيش السوري قصف بالمدفعية تجمعات المسلحين في مدينة يبرود لاسيما في منطقة العريض الى جانب اشتباكات في الجبال المحيطة بالمدينة.

وأضاف المراسل عن الأحداث التي تجري في القلمون، حيث نقل عن مصادر عسكرية تأكيدها سيطرة الجيش على وادي الجرابيع المحاذي لقرية المشرفة. ويتبع وادي الجرابيع إلى قرية فليطة الفاصلة بين عرسال ويبرود على الحدود اللبنانية السورية، ويعتبر موقعاً تحتشد فيه المجموعات المسلحة، وموقعاً ذا أهمية إستراتيجية.

وأكد مراسلنا أن الجيش يرسل تعزيزات إلى جبهة درعا جنوب سورية مدعمة بعربات مصفحة حديثة مضادة للصواريخ المحمولة على الكتف وتم تقسيم منطقة درعا لقطاعات ميدانية.

إلى ذلك قصف الجيش براجمات الصواريخ ام المياذن الواقعة على الاتوستراد الدولي والمسيفرة بريف درعا الشرقي، كما حصل قصف بالطيران الحربي على الحي الجنوبي من بلدة نوى بريف درعا الشمالي الغربي.

أما في دمشق والمنطقة الجنوبية، فقد قال المراسل بأن قصفا مدفعيا طال بلدة المليحة وغارات جوية على أطراف النشابية وأطراف البحارية، بريف دمشق.

كما استهدف الجيش منطقتي المادنية وبورسعيد في حي القدم الدمشقي، الى جانب قصف مدفعي عنيف استهدف حي جوبر.

وأوضح المراسل أن الجيش عثر على نفق يصل من عــدرا الـعمالية باتجاه دومــا بطول 600متر حيث تـم تـلغيم الـنفق وتـفجيره ومـقتل عــدد مـن المسلحين فيه.

نشطاء: أمن الدولة يعتقل نشاطا معارضا بارزا

في سياق متصل أوقفت عناصر من جهاز أمن الدولة السوري الكاتب والصحافي المعارض والسجين السابق أكرم البني في دمشق، بحسب ما ذكر شقيقه المحامي أنور البني الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

وقال أنور البني رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية "أوقف جهاز امن الدولة أكرم البني ظهر أمس السبت في وسط دمشق"، مشيرا إلى انه يجهل أسباب توقيفه.

وكان البني منذ عام 1977 لوحق واعتقل ثلاث مرات مكث في المرة الثانية حوالي 14 عاما في عهد الرئيس السابق حافظ الأسد  وسجن لمدة سنتين ونصف في عهد الرئيس الحالي بشار الأسد.

المصدر: RT