"جينرال موتورز" توقف خط تجميع السيارات في بطرسبورغ

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657923/

اتخذت شركة "جينرال موتورز" قرارا بوقف تجميع سياراتها في المصنع التابع لها في بطرسبورغ. وقال الناطق باسم الشركة إن خط التجميع سيتوقف عن العمل لمدة 14 يوما.

اتخذت شركة "جينرال موتورز" قرارا بوقف تجميع سياراتها في المصنع التابع لها في بطرسبورغ. وقال الناطق باسم الشركة إن خط التجميع سيتوقف عن العمل لمدة 14 يوما. ويعود سبب ذلك إلى هبوط مبيعات سيارات الشركة في السوق الروسية.

وأوضح الناطق إن إنتاج السيارات سيتوقف في الفترة ما بين 24 فبراير الجاري لغاية 28 مارس القادم. لكنه لم يذكر أي اسبوعين بالتحديد ستختارهما الشركة خلال هذه الفترة لإيقاف الانتاج.

وأكدت مصادر مقربة من إدارة المصنع بأن خط التجميع سيتوقف في واقع الأمر لمدة شهر كامل، ما يعتبر ردا على انخفاض الطلب على السيارات وهبوط مبيعات سيارات الشركة في روسيا بنسبة 6% بالمقارنة مع الفترة المماثلة في عام 2013.

وبحسب تقرير صادر عن الشركة فإن مبيعات سيارات "شيفروليه" انخفضت في يناير بنسبة 1% ، وبلغت 9420 سيارة. أما سيارات "أوبيل" فهبطت مبيعاتها حتى 4281 سيارة أي بنسبة 18%.

ويقول التقرير إن مبيعات أكثر سيارات الشركة شعبية في روسيا "شيفرولي كروز" "أوبيل أسترا" فانخفضت في العام الماضي بنسبة 14% و20%.

المصدر: " RT " +  "كوميرسانت"