مجلس الوزراء المصري يرسل مشروع قانون مكافحة الارهاب إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته

أخبار العالم العربي

مجلس الوزراء المصري يرسل مشروع قانون مكافحة الارهاب إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657907/

أفاد مراسلنا في القاهرة بأن مجلس الوزراء أرسل مشروع قانون مكافحة الارهاب وغسل الأموال إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته.

أفاد مراسلنا في القاهرة بأن مجلس الوزراء المصري أرسل مشروع قانون مكافحة غسل الأموال والإرهاب إلى قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة لمراجعته، ويتضمن المشروع 35 مادة.

وصرح محمد جميل، رئيس المكتب الفني لقسم التشريع يوم 24 فبراير/شباط ان القسم سيبدأ في مراجعة مشروع القانون في الأيام القليلة القادمة وأن هذا المشروع وضع تعريف لتمويل الإرهاب ووضع عقوبات على ارتكاب هذه الجريمة، موضحا أن هذا الجهاز سيعطى له صفة قضائية ويحق له ملاحقة المؤسسات المالية والبنوك وشركات الصرافة والجهات التي تقوم بتحويل الأموال ومؤسسات الأوراق المالية والهيئة القومية وشركات التقدير التمويلي.

وأوضح جميل أن مشروع القانون عرف العمل الإرهابي بأنه "كل فعل من الأفعال المنصوص عليها في المادة 86 من قانون العقوبات وكذلك الأفعال التي تضر بالاقتصاد الوطني ومخزون الطاقة والاتصالات ونظم المعلومات".

وأشار جميل الى أن مشروع القانون عرف أيضا المنظمة الإرهابية، بأنها كل جماعة مؤلفة من أكثر من 3 أشخاص بغرض ارتكاب عمل إرهابي. وأكد المستشار جميل أن القانون عاقب بالغرامة التي لاتقل عن مائة ألف جنيه ولاتتجاوز نصف مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يقع تحت طائلة هذا القانون ويعد مرتكب الجريمة الإرهابية كل من قام أو حاول القيام أو شرع عمدا في جمع أو تلقي أو حيازة أو نقل أو توفير أو إمداد بشكل مباشر أو غير مباشر بأي وسيلة كالأسلحة والذخائر والمفرقعات أو المعلومات أو غيرها بهدف القيام بعمل إرهابي.

وأكد جميل أن العقوبة تصل إلى الإعدام والسجن المؤبد ومصادرة جميع الأموال في حالة ارتكاب أي جريمة إرهابية من قبل أي شخص ومؤسسة أو شخصية اعتبارية.

المصدر: RT