النجيفي يدعو مقتدى الصدر إلى العدول عن قرار إعتزال الحياة السياسية

أخبار العالم العربي

النجيفي يدعو مقتدى الصدر إلى العدول عن قرار إعتزال الحياة السياسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657891/

دعا رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي اليوم الإثنين 24 فبراير/شباط الزعيم الشيعي المعتزل عن العمل السياسي مقتدى الصدر إلى التراجع في قراره معتبرا أن هذا القرار خاطئ ...

دعا رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي اليوم الإثنين 24 فبراير/شباط الزعيم الشيعي المعتزل للعمل السياسي مقتدى الصدر إلى التراجع عن قراره معتبرا أن هذا القرار خاطئ ومن شأنه أن تكون له تبعيات وخيمة.

وقال أسامة النجيفي في مؤتمر صحفي "إن اعتزال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر العمل السياسي هو خسارة للعراق وندعوه إلى مراجعة موقفه لأن ذلك ستكون له تبعيات وخيمة على الشأن العراقي".

وكان الصدر قد أعلن السبت 15 فبراير/شباط عن اغلاق جميع مكاتب "السيد الشهيد" وملحقاتها واعتزاله جميع الامور السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن، أو أي منصب داخل الحكومة وخارجها.

من جهة أخرى شجب رئيس البرلمان العراقي ما وصفها بـ"حملة التعطيل" التي تستهدف عمل البرلمان من قبل بعض الوزراء وأصحاب القرار، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق إضعاف دور البرلمان الذي يقوم بدوره في تمثيل الشعب على أكمل وجه، على حد تعبيره.

كما اتهم النجيفي السلطة التنفيذية بالسعي إلى السيطرة على البرلمان والضغط على القضاء، مشيرا إلى ارتكاب مؤسسة الرئاسة لاخطاء دستورية.

المصدر: RT