تظاهرات الشيعة في العراق احتجاجا على الحضور السعودي في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65789/

افادت وكالة "فرانس برس" بان آلافا من العراقيين الشيعة خرجوا الى شوارع البصرة وبغداد يوم السبت 19 مارس/آذار للاعراب عن تضامنهم مع شيعة البحرين والاحتجاج على تفريق المظاهرات في المنامة بالقوة ، وعلى حضور القوات المسلحة السعودية في البحرين .

افادت وكالة "فرانس برس" بان آلافا من العراقيين الشيعة خرجوا الى شوارع البصرة وبغداد يوم السبت 19 مارس/آذار للاعراب عن تضامنهم مع شيعة البحرين والاحتجاج على تفريق المظاهرات في المنامة بالقوة ، وعلى حضور القوات المسلحة السعودية في البحرين .
وقد بلغ عدد المتظاهرين في البصرة 7 آلاف شخص من حزب "الدعوة الاسلامية" و"منظمة بدر" و"المجلس الاعلى الاسلامي العراقي" وغيرها. كما جرت مظاهرة في بغداد نظمها حزب "الدعوة الاسلامية" وشارك فيها حوالي 200 شخص. وكان المتظاهرون يرفعون اعلاما بحرينية ولافتات بشعارات معادية للسعودية.
ويذكر انه اجرى الشيعة العراقيون تظاهرات مماثلة في بغداد والنجف يوم الجمعة بعد ان دخلت قوات " درع الجزيرة" الخليجية ، والجزء الاكبر منها من القوات السعودية، البحرين لحماية المنشآت الحيوية تنفيذا لاتفاقيات الدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت السلطات البحرينية قد اكدت  في وقت سابق ان القوات السعودية لن يكون لها دور في ضمان النظام العام بالبحرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية