القذافي يحذر من عواقب التدخل الاجنبي والمعارضة تناشد المجتمع الدولي وقف ابادة المدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65785/

وجّه الزعيم الليبي معمر القذافي رسالة الى فرنسا وامريكا ومجلس الأمن الدولي، أشار فيها الى أن كل الشعب الليبي معه، مؤكداً ان قواته تواجه تنظيم القاعدة، في حين ناشد رئيس المجلس الوطني الليبي للثورة المجتمع الدولي بأن يتحرك بسرعة لوقف ابادة المدنيين.

وجّه الزعيم الليبي معمر القذافي رسالة الى فرنسا وامريكا ومجلس الأمن الدولي، نقلها المتحدث باسم الحكومة الليبية قبل ظهر يوم 19 مارس/اذار ، أشار فيها الى أن كل الشعب الليبي معه وأنه مستعد للموت من اجل شعبه، مؤكداً ان قواته تواجه تنظيم القاعدة.

ونسب المتحدث موسى ابراهيم الى القذافي القول أن قرارات مجلس الأمن باطلة، مؤكداً أنه ليس للمجلس حق التدخل بشؤون ليبيا الداخلية وانهم سيندمون اذا اقدموا على التدخل، وأن هذا ظلم وعدوان، وقال أن قواته لا يمكن أن تطلق رصاصة واحدة على الشعب الليبي.

من جهته حذّر نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم من أن أي تدخل أجنبي في ليبيا سيدفع جيران ليبيا إلى الإلتحاق بقوات العقيد معمر القذافي، وأضاف: "إذا وقع أي هجوم أو تدخل خارجي، فلن يقتصر القتال على الليبيين لكنكم سترون جزائريين وتونسيين ومصريين، فالكل سيقاتلون على التراب الليبي".

هذا وأكد الكعيم أن "وقف إطلاق النار بدأ، وكل القوات الجوية الليبية لم تعد تقوم بعمليات لأنها تلتزم بالقرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن".

وكانت وكالة الانباء الليبية الرسمية قد أكدت أن القوات الحكومية المتوقفة غرب بنغازي تعرضت لهجوم شنته عصابات القاعدة، في اشارة منها الى الثوار الذين يسيطرون على المدينة، وأنها ردّت عليها دفاعا عن النفس.

وقالت الوكالة: "إن عصابات القاعدة الارهابية قامت فجر اليوم السبت بمهاجمة وحدات القوات المسلحة المتوقفة غرب بنغازي التزاماً بوقف اطلاق النار الذي أعلنته ليبيا، واستخدمت العصابات الارهابية طائرات عمودية ومقاتلة في قصف تجمع القوات المسلحة ما اضطر القوات المسلحة للتعامل معهم دفاعا عن النفس".

ورأت الوكالة ان هذا الهجوم انتهاك صريح لمنطقة حظر الطيران المفروضة من مجلس الامن، وقالت ان القوات الليبية تحذر القوات المسلحة العصابات الارهابية من مغبة اعمالها وتدعو سكان مدينة بنغازي الى عدم اتاحة الفرصة لهؤلاء الشراذم.

أما المعارضة الليبية وعلى لسان رئيس المجلس الوطني الليبي للثورة  فناشدت المجتمع الدولي بأن يتحرك بسرعة لحماية المدنيين من القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي التي تقصف بنغازي.

وقال مصطفى عبد الجليل أنه يجري الان قصف مدفعي وصاروخي لكل مناطق بنغازي. وأشار إلى أن المجتمع الدولي متأخر في التدخل لانقاذ المدنيين من قوات القذافي. محذرا من أنه ستحل في بنغازي اليوم كارثة اذا لم ينفذ المجتمع الدولي قرارات مجلس الامن. وناشد المجتمع الدولي والعالم الحر وقف ابادة المدنيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية