معارض ليبي: قرار مجلس الامن 1973 هو أهم مكونات نجاح الثورة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65783/

قال المعارض الليبي محمد بويصير لموفد قناة "روسيا اليوم" ان الطريقة الافضل لفهم تداعيات قرار مجلس الامن الدولي بفرض الحظر الجوي على ليبيا هو اجراءات معمر القذافي السريعة التي اتخذها ردا على هذا القرار. واكد ان الثورة الليبية تحتاج الى مساعدة المجتمع الدولي لسد الفجوة في قوة النيران مع نظام القذافي ، وان قرار مجلس الامن هذا هو أهم مكونات نجاح الثورة الليبية.

قال المعارض الليبي محمد بويصير لموفد قناة "روسيا اليوم" ان الطريقة الافضل لفهم تداعيات قرار مجلس الامن الدولي بفرض الحظر الجوي على ليبيا هو اجراءات معمر القذافي السريعة التي اتخذها ردا على هذا القرار والتي تدل على ان الزعيم الليبي يعرف ان التدخل العسكري سيجعله الطرف الأضعف في النزاع مما سيؤدي الى فقدانه ولاء القوات المسلحة.
ويعتقد المعارض ان تأخر المجتمع الدولي باتخاذ هذا القرار نتج عن طبيعة الانظمة الغربية. فالرئيس الامريكي باراك اوباما مثلا لم يكن يريد الدخول في حرب اخرى، علما انه كان قد اعترف بان الحرب في العراق كانت خطأ.
واكد بويصير ان الثورة الليبية تحتاج الى مساعدة المجتمع الدولي لسد الفجوة في قوة النيران مع نظام القذافي، وان قرار مجلس الامن هو في رأيه أهم مكونات نجاح الثورة الليبية.
ويرى بويصير ان المعارضة قادرة على استلام السلطة وتسيير امور البلاد في حال نجاح الثورة، وعلى بناء دولة ديمقراطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية