اوباما يستهل جولته في امريكا اللاتينية بزيارة البرازيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65782/

يستهل الرئيس الامريكي باراك اوباما جولته في امريكا اللاتينية بزيارة البرازيل يوم 19 مارس/آذار ، على ان يتوجه بعد ذلك الى تشيلي وسلفادور ويغادر المنطقة يوم 23 مارس/آذار. وسيجري اوباما مباحثات مع نظيرته البرازيلية ديلما روسيف التى تعول الادارة الامريكية على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين بعد توليها الرئاسة. ويتوقع ان تشهد الزيارة توقيع اتفاقيات للتعاون وضمنا في المجالات المالية والاقتصادية والتجارية.

يستهل الرئيس الامريكي باراك اوباما جولته في امريكا اللاتينية بزيارة البرازيل يوم 19 مارس/آذار ، على ان يتوجه بعد ذلك الى تشيلي والسلفادور ويغادر المنطقة يوم 23 مارس/آذار.
وسيجري اوباما مباحثات مع نظيرته البرازيلية ديلما روسيف التى تعول الادارة الامريكية على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين بعد توليها الرئاسة هذه البلاد التي تعتبر الدولة الرائدة على النطاق الاقليمي وتسعى الى ان تلعب دورا اهم في المحافل الدولية.
ويتوقع ان تشهد الزيارة توقيع اتفاقيات للتعاون وضمنا في المجالات المالية والاقتصادية والتجارية، علما ان المصدرين والاستثماريين الامريكيين يبدون اهتماما كبيرا بالاقتصاد البرازيلي الذي يتطور بوتائر سريعة، مما اتاح للبلاد الارتقاء الى المرتبة السابعة عالميا من حيث الناتج المحلي الاجمالي، كما تعد من الدول العشر الاكثر اسهاما في صندوق النقد الدولي.
ويعتبر مجال الطاقة من بين مجالات التعاون ذات الاولوية، حيث تعد البرازيل من الدول القائدة فيما يخص استخدام الوقود البيولوجي ومصادر الطاقة المتجددة. وتعول البرازيل على تصبح من الدول الرائدة في مجال انتاج النفط بفضل ما تم اكشتافه في الجرف القاري من حقول نفطية.
كما سيناقش الطرفان مسائل الاستثمار في مشاريع تشييد البنية التحتية لمباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 التي تستضيفها البرازيل وللالعاب الاولمبية عام 2016.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)