هيومن رايتس تدعو الولايات المتحدة إلى تعليق مساعدتها العسكرية لليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65781/

دعت منظمة حقوق الانسان "هيومن رايتس ووتش" الولايات المتحدة إلى تعليق مساعدتها العسكرية لليمن ،بعد مقتل 52 شخصا وجرحِ اكثر من 200 آخرين من المتظاهرين في ساحة التغيير بصنعاء.

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الولايات المتحدة إلى تعليق مساعدتها العسكرية لليمن بعد مقتل 52 شخصا وجرحِ اكثر من 200 آخرين من المتظاهرين في ساحة التغيير بصنعاء.

وقالت سارة وايتسون، المديرة الإقليمية للمنظمة في الشرق الأوسط: إنه يتوجب على الولايات المتحدة ممارسة ضغوط فورية على الرئيس صالح حتى يضع حدا للهجمات ضد المتظاهرين، ويلاحق مرتكبيها.

وأضافت وايتسون أن عدد ضحايا الاحتجاجات في اليمن في ارتفاع مستمر، بالرغم من تعهدات الرئيس اليمني المتكررة بوضع حد للهجمات على المتظاهرين.

وأشارت المنظمة إلى أن الولايات المتحدة قدمت لليمن مساعدات بلغت قيمتها نحو 300 مليون دولار خلال السنوات الخمس الأخيرة، بهدف تمكين هذا البلد على مواجهة تهديد القاعدة.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد اعلن بعد هذه المجزرة فرض حالة الطواري في البلاد،اما المعارضة فقد اكدت رفضها الحوار مع الرئيس صالح وقالت ان لا طريق للحل إلا بتنحي الرئيس.

ولكن الرئيس اليمني أكد أن الشرطة لم تشارك في الهجوم على المتظاهرين، وأن الاشتباكات حدثت بين مواطنين ومتظاهرين، لافتا في نفس الوقت إلى أن ما حدث أفشل مساعي رأب الصدع بين أطراف العمل السياسي في البلاد، حسب تعبيره.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية