بيت القوميات في موسكو يحتضن معرضا للرسومات والحرف اليدوية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65775/

بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس اتحاد الرسامين الذي يحمل اسم "رسام" افتتح في بيت القوميات في العاصمة موسكو معرض للرسومات والأعمال التصويرية والحرف اليدوية وذلك ضمن فعاليات المشروع الفني لبيت القوميات الذي يحمل اسم "ناوروز" .

بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس اتحاد الرسامين الذي يحمل اسم "رسام" افتتح في بيت القوميات في العاصمة موسكو معرض للرسومات والأعمال التصويرية والحرف اليدوية وذلك ضمن فعاليات المشروع الفني لبيت القوميات الذي يحمل اسم "ناوروز" .
رسومات وأزياء وأعمال تصويرية رائعة عرضت في عدة صالات داخل بناء بيت القوميات في العاصمة الروسية. هذه الأعمال المؤثرة كلها من إبداع الرسامين والمصورين التابعين لاتحاد الرسامين الإبداعي الذي يحمل اسم "رسام" ويحتفل هذا العام بعيد تأسيسه العاشر.
ولم يقتصر هذا المعرض على فن الرسم فقط بل ظهرت هناك العديد من الأعمال اليدوية والألبسة التقليدية التترية والبشكيرية خاصة وأن الغالبية العظمى من الفنانين التابعين لاتحاد الرسامين الإبداعي "رسام" هم تتر أو بشكيريون.
وشهد المعرض عرض سوق سمي بـ"السوق الشرقية" عرضت فيه مجموعة من الأعمال الشرقية كما شهد المعرض أيضاً تقديم عدد من الأغاني باللغتين التترية والروسية نالت استحسان الجمهور الذي حضر فعاليات اليوم الافتتاحي للمعرض.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية