سقوط قذيفة على مقر المؤتمر الوطني العام في ليبيا

أخبار العالم العربي

سقوط قذيفة على مقر المؤتمر الوطني العام في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657735/

تعرض مقر المؤتمر الوطني العام في ليبيا مساء 23 فبراير/شباط إلى سقوط قذيفة "أر.بي.جي" أثناء انعقاد الجلسة المسائية للمؤتمر، دون أن تسفر عن حدوث إصابات بشرية بحسب مصدر أمني.

تعرض مقر المؤتمر الوطني العام في ليبيا مساء يوم الأحد 23 فبراير/شباط إلى سقوط قذيفة "أر.بي.جي" أثناء انعقاد الجلسة المسائية للمؤتمر، دون أن تسفر عن حدوث إصابات بشرية بحسب ما صرح به مصدر أمني.

وأكد المصدر الأمني من داخل الحرس الرئاسي للمؤتمر ، قائلا " سقطت قذيفة أر.بي.جي على مقر المؤتمر الوطني العام، ولم يتم تحديد مكان إطلاقها، ليقوم الأمن الرئاسي باطلاق النار في الهواء بكثافة لدقائق معدودة، تحسبا لأي هجوم مسلح يتبع سقوط هذه القذيفة"

وأضاف " تسببت هذه الحادثة بإلغاء الجلسة ومغادرة كافة أعضاء المؤتمر للمقر، وتم تشديد الإجراءات الأمنية في محيطه، في انتظار وصول تعزيزات عسكرية لتشارك في دعم الحرس الرئاسي في تشديد الحماية تحسبا لأي اختراق أمني".

ويتعرض مقر المؤتمر الوطني العام بين الحين والآخر لهجمات، ومحاولات اقتحام من قبل مسلحين، من أجل الضغط على أعضائه بغرض تمرير قرارات سياسية معينة.

وبينما تتعرض العديد من المناطق في ليبيا ولاسيما العاصمة طرابلس إلى اضطرابات أمنية تستهدف مختلف مؤسسات الدولة والشخصيات الأجنبية والقنصليات.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)