مسؤول ياباني: الاوضاع في محطة "فوكوشيما -1" الكهرذرية بدأت تعود لطبيعتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65772/

اعلن الامين العام لمجلس الوزراء الياباني يوكيو ايدانو للصحفيين في طوكيو يوم 19 مارس/آذار ان الاوضاع في محطة "فوكوشيما -1" الكهرذرية بدأت تعود الى طبيعتها تدريجيا، موضحا ان المفاعل رقم ثلاثة الذي يعتبر مصدر القلق الرئيسي بات في حالة مستقرة نسبيا بعد ان تسنى تبريده بالمياه، ويستعد الخبراء لاجراء عملية التبريد للمفاعل رقم اربعة.

اعلن الامين العام لمجلس الوزراء الياباني يوكيو ايدانو للصحفيين في طوكيو يوم 19 مارس/آذار ان الاوضاع في محطة "فوكوشيما -1" الكهرذرية بدأت تعود الى طبيعتها تدريجيا بفضل الجهود المبذولة لاستعادة السيطرة على الوضع.
واكد ايدانو على ان " التقدّم يتم خطوة خطوة لتلافي آثار الازمة"، موضحا ان المفاعل رقم ثلاثة الذي يعتبر مصدر القلق الرئيسي "بات في حالة مستقرة نسبيا بعد ان تسنى تبريده بالمياه"، ويستعد الخبراء لاجراء عملية التبريد للمفاعل رقم اربعة.
بدوره افاد وزير الدفاع الياباني توشيمي كيتادزافا بأن الجيش يخطط لرش المفاعل رقم 3 بـ 1260 طنا من مياه البحر باستخدام معدات اطفاء، كما ذكر ان درجة الحرارة على سطح المفاعلات رقم 3 و4 و1 تقل عن مئة.
وكانت 4 من المفاعلات الستة لمحطة "فوكوشيما" اصيبت بأضرار خطيرة جراء توقف نظام التبريد الذي يحاول خبراء يابانيون تشغيله منذ مطلع الاسبوع. ويعتقد العديد من الخبراء العالميين ان طوكيو في سباق مع الزمن للسيطرة على الموقف والحيلولة دون توسيع نطاق الكارثة، حيث اصبح الوقود النووي في المفاعلين الثالث والرابع عاريا وغير مغمور بالماء.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك