موسكو ترفض الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين في اليمن وتدعو اطراف النزاع الى الحوار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65765/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين في اليمن امر غير مقبول. وفي بيان نشر على موقعها الإلكتروني يوم 18 مارس/آذار دعت الخارجية السلطات والمعارضة إلى الحوار للبحث عن نقاط مشتركة تساعد على إجراء الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين في اليمن امر غير مقبول. وفي بيان نشر على موقعها الإلكتروني يوم 18 مارس/آذار دعت الخارجية السلطات اليمنية وجميع القوى السياسية إلى ضبط النفس.

وجاء في البيان "فيما يخص تطورات الاوضاع بالعاصمة صنعاء ومدن يمنية اخرى نؤكد مرة اخرى رفضنا للعنف واستخدام القوة المفرط ضد المدنيين، وندعو جميع القوى السياسية إلى ضبط النفس وإظهار المسؤولية تجاه مصير البلاد". واشارت الخارجية الروسية إلى أن "الحوار وحده يمكن ان ينقذ اليمن من الانزلاق في نزاع داخلي واسع النطاق". كما دعت الخارجية الروسية السلطات والمعارضة إلى البحث عن نقاط مشتركة تساعد على إجراء الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

هذا وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" في صنعاء ان 52 شخصا قتلوا واصيب زهاء 200 آخرين بجروح اثناء الاشتباكات مع الشرطة التي اطلقت النيران على المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام في احتجاجات حاشدة شهدتها صنعاء يوم 18 مارس/آذار. واكد مراسل "روسيا اليوم" ان الوضع في العاصمة ما زال محتقنا وكل الاحتمالات مطروحة.

المصدر: روسيا اليوم+ وكالات

المزيد من التفاصيل حول الاوضاع في اليمن في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)