الحريري يجدد حملته ضد سلاح حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65751/

جدد سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حملته الموجهة ضد سلاح المقاومة التي يقودها حزب الله، وأكد رفضه لما أسماه وصاية السلاح على لبنان. واعتبر الحريري أن هدف سلاح حزب الله هو "القضاء على الدولة وتعطيلها وإلغاء العدالة لتثبيت الجريمة وسيلة للعمل السياسي ولصنع الفتنة ولقلب الحقائق".

جدد سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حملته الموجهة ضد سلاح المقاومة التي يقودها حزب الله، وأكد رفضه لما أسماه وصاية السلاح على لبنان.
وأعلن الحريري، خلال لقاء شعبي في مدينة طرابلس بشمال لبنان يوم الجمعة 18 مارس/آذار، عن ثقته بأن أبناء طرابلس "لن يدعوا الاستقواء بالسلاح يقرر مصير وطنهم، وينقل لبنان إلى محور إقليمي ليس له هدف إلا إثارة الاضطرابات". واعتبر الحريري أن هدف سلاح حزب الله  هو "القضاء على الدولة وتعطيلها وإلغاء العدالة لتثبيت الجريمة وسيلة للعمل السياسي ولصنع الفتنة ولقلب الحقائق".
واشار سعد الحريري الى وجود خيارين لا ثالث لهما ، إما اختيار الدولة وإما وصاية السلاح، معتبرا أن اللبنانيين "اختاروا العبور إلى الدولة وإلى العدالة والحقيقة وإلى المشاركة الحقيقية".
ودعا الحريري الشيعة اللبنانيين إلى الوقوف بجانب خيار الدولة ، مؤكدا ان أي محاولة للأزدواجية بين الدولة وأي دويلة أخرى تقود الى الخراب.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية