الآلاف من أنصار ومناهضي السلطات الجديدة يتظاهرون في مختلف مدن أوكرانيا

أخبار العالم

الآلاف من أنصار ومناهضي السلطات الجديدة يتظاهرون في مختلف مدن أوكرانيامظاهرة لمناهضي السلطات الجديدة في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657507/

تظاهر الآلاف من أنصار السلطات الجديدة والمعارضين لها في مختلف المدن الأوكرانية يوم الأحد. من جهة أخرى أعلنت بلدية كييف أنها ستبدأ يوم الاثنين بإزالة المتاريس من وسط العاصمة.

تظاهر الآلاف من أنصار السلطات الجديدة والمعارضين لها في مختلف المدن الأوكرانية يوم الأحد.

ففي أوديسا إحدى مدن أوكرانيا الكبيرة الواقعة على ساحل البحر الأسود تظاهر آلاف من مناهضي التكامل الأوروبي من ممثلي منظمات شبابية ويسارية ومعادية للفاشية احتجاجا على ما اعتبروه انقلابا على السلطة في البلاد.

وفي المقابل تجمّع المئات من أنصار السلطات الجديدة في منطقة أخرى في أوديسا لإحياء ذكرى ضحايا المواجهات التي وقعت في العاصمة كييف هذا الأسبوع.

وفي خاركوف تظاهر 3 آلاف من سكان المدينة من المعارضين للسلطات الجديدة من أجل الدفاع عن تمثال زعيم الثورة البلشفية فلاديمير لينين، الذي حاول بعض الناشطين إسقاطه يوم السبت.

وفي سيمفيروبول عاصمة جمهورية القرم الذاتية الحكم بجنوب البلاد تظاهر الآلاف من تتر القرم وأنصار التكامل الأوروبي تأييدا للسلطات الجديدة. وقطع المتظاهرون الشارع الرئيسي في وسط المدينة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "مستقبل أوكرانيا والقرم – في أسرة الشعوب الأوروبية"، و"لنحافظ على وحدة الأراضي الأوكرانية"، و"المجد لأوكرانيا والمجد للأبطال". وتخلو منطقة الاحتجاج عمليا من رجال أمن.

من جهة أخرى أعلن رئيس بلدية كييف فلاديمير ماكيينكو أن السلطات ستبدأ يوم الاثنين 24 فبراير/شباط بإزالة المتاريس من وسط العاصمة وتنظيف المنطقة التي أصبحت في الشهور الأخيرة ساحة لمواجهات عنيفة ومعارك حقيقية بين المناهضين لحكومة يانوكوفيتش ورجال الأمن.

وأكد ماكيينكو أن السلطات ستزيل المتاريس بالتنسيق مع المتظاهرين، مشيرا إلى أن الحياة في العاصمة تعود إلى مجراها الطبيعي.

وتجدر الاشارة الى أن آلاف المتظاهرين لا يزالون موجودين في ميدان الاستقلال بوسط العاصمة الأوكرانية.

مبعوث قناة "RT" إلى كييف

نائب في البرلمان الأوكراني: الطريق إلى الديمقراطية لا يزال طويلا

قال النائب في البرلمان الأوكراني ألكسندر تشيرنافولينكو في حديث لقناة "RT"، إن جميع المدن والأقاليم الأوكرانية تعيش هدوءا بعد أن عزل البرلمان يانوكوفيتش، مشيرا إلى أن الطريق أمام الديمقراطية لا يزال طويلا وأن على أوكرانيا أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + وكالات