بن همام يعلن ترشحه رسمياً لرئاسة الـ (فيفا)

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65749/

أعلن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الجمعة 18 مارس/آذار في كوالالمبور.

أعلن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الجمعة 18 مارس/آذار في كوالالمبور.

وقال بن همام في مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد القاري:" بعد دراسة عميقة، قررت التقدم بترشحي لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم متسلحاً بمحبتي للعبة التي خدمتها على مدى 40 عاماً".
واضاف بن همام أنه حصل على دعم اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ويعتقد أن التغيير ضروري، وأن لديه الرغبة والعزم لخدمة الفيفا.
وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي الى أن الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر قدم الكثير لكرة القدم العالمية على مدى أكثر من 30 عاما قضاها كأمين عام أولاً ومن ثم كرئيس. واردف بن همام قائلا " ولكن حان الوقت لرؤية وجوه جديدة في أعلى منصب كروي".

وكان بن همام وهو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا منذ 1996، قد ألمح عدة مرات الى أنه يعتزم خوض الانتخابات ضد بلاتر قبل أن يعلن قراره رسمياً يوم الجمعة من مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

يذكر أن بلاتر كان قد أكد هو الاخر ترشحه ايضاً لمنصب رئيس الفيفا لولاية رابعة، في الانتخابات التي ستجرى في الأول من يونيو/حزيران المقبل في زيوريخ.

ومن المتوقع كذلك أن يرشح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نفسه ايضاً، لمنصب رئيس الـ (فيفا) في الانتخابات القادمةالتي تنتهي مهلة الترشيح لها قبل نهاية الشهر الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا