خبير روسي: النزاع الداخلي في ليبيا يتحول إلى نزاع عسكري دولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65745/

أكد النائب الأول لرئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في موسكو قسطنطين سيفكوف أن تبني مجلس الأمن قرار الحظر الجوي على ليبيا يعني تحول النزاع الداخلي في هذا البلد إلى نزاع عسكري دولي. ورأى سيفكوف أنه كان على روسيا استخدام حق النقض خلال التصويت في مجلس الأمن الدولي ، لأن هذا النزاع لا يستطيع حله إلا الليبيون أنفسهم.

أكد النائب الأول لرئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في موسكو قسطنطين سيفكوف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" يوم 18 مارس/آذار أن تبني مجلس الأمن قرار الحظر الجوي على  ليبيا يعني تحول النزاع الداخلي في هذا البلد إلى نزاع عسكري دولي.
ورأى سيفكوف أنه كان على روسيا استخدام حق النقض خلال التصويت في مجلس الأمن الدولي حول القرار، لأن هذا النزاع لا يستطيع حله إلا الليبيون أنفسهم.
وقال الخبير الروسي أنه في ظل سير الأحداث في الاتجاه العسكري يجب على روسيا أن تعمل كل ما في وسعها للحيلولة دون توجيه ضربات الى المدن الليبية والبنى التحتية، مشيرا إلى أن الجانب الروسي قد يحقق ذلك عبر الاتصالات في إطار الأمم المتحدة ومع دول الاتحاد الأوروبي.
كما اعتقد سيفكوف أن الإعلان عن وقف العمليات العسكرية من قبل نظام معمر القذافي لا يعني حل التناقضات الداخلية.
ورأى النائب الأول لرئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية أن الصراع في ليبيا، كما يبدو، بدأ يتخذ أبعادا عسكرية أكثر وأكثر، وسيتجاوز إطار النزاع الداخلي بين القذافي والمعارضة  ليشمل عددا من الدول العربية والإسلامية. وتنبأ الخبير الروسي بسقوط ضحايا كثيرة بسبب مشاركة قوات الناتو في العملية ضد النظام الليبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية