بالصور .. أبطال اليوم الخامس عشر في أولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم الخامس عشر في أولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657371/

أصبح اليوم الخامس عشر قبل الأخير للنسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي، يوما حاسما بالنسبة لروسيا التي احتلت المركز الأول في الترتيب العام.

أصبح اليوم الخامس عشر قبل الأخير للنسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة سوتشي، يوما حاسما بالنسبة لروسيا التي شغلت المركز الأول في الترتيب العام بإحرازها ميداليتين ذهبيتين وبرونزية في هذا اليوم فقط.

فقد أحرز الرباعي الروسي (ألكسي فولكوف، ويفغيني أوستيوغوف، ودميتري ماليشكو، وانطون شيبولين) الميدالية الذهبية لسباق التتابع للبياثلون (7.5X4 كلم)، بينما ذهبت الميدالية الفضية للمنتخب الألماني، أما البرونزية فكانت من نصيب المنتخب النمساوي.

RIA NOVOSTI

أهدى فيك وايلد الميدالية الذهبية الثانية لروسيا في هذه الدورة بفوزه بالمركز الأول في مسابقة الـ "سنوبورد" سباق التعرج المتوازي للرجال، التي أقيمت يوم السبت 22 فبراير/شباط، متقدما على السلوفيني جان كوسير الذي اكتفى بالميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب النمساوي بينجامين كارل.

وكان فيك وايلد (27 عاما) من مواليد واشنطن، قد أحرز ذهبية سباق التعرج العملاق المتوازي أيضا يوم الأربعاء الماضي.

RIA NOVOSTI

وهيمنت النرويج على مسابقة التزلج على الثلج "الانطلاق الجماعي الحر" لمسافة 30 كلم للسيدات، وأحرزت الميداليات الثلاث فيها، واعتلت النرويجية ماريت بيورغين قمة منصة التتويج محرزة الميدالية الذهبية للمسابقة، تاركة الميدالية الفضية لمواطنتها تيريزا يوناوغ. وذهبت الميدالية البرونزية إلى النرويجية الثالثة كريستين ستويمير ستيرا.

AFP ALBERTO PIZZOLI

وتوجت النمساوية يوليا دويموفيتس بالميدالية الذهبية لمسابقة الـ "سنوبورد" سباق التعرج المتوازي للسيدات، متفوقة على الألمانية آنكه كارستينس التي اكتفت بالميدالية الفضية. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الألمانية الأخرى آميلي كوبير.

AFP PETER PARKS

وأكدت هولندا علو كعبها في منافسات التزحلق السريع على الجليد، بفوزها بذهبية سباق الملاحقة للرجال.

وأحرز الرباعي الذهبي الهولندي (يوريت بيرغسما، ويان بلوكهيزين، وسفين كرامير، وكوين فيروي) المركز الأول، تلاه في المركز الثاني الفريق الكوري الجنوبي ونال الميدالية الفضية، ثم الفريق البولندي ثالثا مكتفيا بالميدالية البرونزية.

AFP LOIC VENANCE

وحذا منتخب سيدات هولندا المكون من (لوته فان بيك، وماريت لينسترا، ويورين تير مورس، وإرين فيوست)، حذو الرجال وفاز بذهبية سباق الملاحقة أيضا. وتلاه في المركز الثاني الفريق البولندي الذي حصل على الميدالية الفضية، بينما توج المنتحب الروسي بالميدالية البرونزية.

AFP ADRIAN DENNIS

وتوج المنتخب الفنلندي بالميدالية البرونزية لمسابقة الهوكي على الجليد للرجال، بعدما ألحق هزيمة ساحقة بنظيره الأمريكي بخماسية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث.

ونال النمساويان ماريو مات ومارسيل هيرشير الميداليتين الذهبية والفضية لمسابقة التزلج الألبي سباق التعرج، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب النرويجي هنريك كريستوفيرسين.

المصدر: RT    

 

بطولة العالم لألعاب القوى