طالبان تعلن وقف محادثات تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة بسبب "تعقد" الأوضاع في أفغانستان

أخبار العالم

طالبان تعلن وقف محادثات تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة بسبب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657315/

أعلنت حركة طالبان الأحد 23 فبراير/شباط أنها أوقفت المحادثات الخاصة باحتمال تبادل الأسرى بين الأمريكيين والحركة بسبب "تعقد" الوضع في أفغانستان.

أعلنت حركة طالبان الأحد 23 فبراير/شباط، أنها أوقفت المحادثات الخاصة باحتمال تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة بسبب "تعقد" الوضع في أفغانستان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان قوله: "نظرا لتعقد الوضع السياسي الراهن في البلاد فقد قررت قيادة الإمارة الإسلامية وقف المسألة لبعض الوقت." وأضاف: "لذا فإن عملية تبادل الأسرى أرجئت لحين اشعار آخر"، بدون ذكر تفاصيل أخرى بشأن سبب اتخاذ هذا القرار.

وكان الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جاي كارني قد أعلن الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة لا تشارك مبدئيا في المحادثات مع طالبان، لكنها تريد مناقشة مصير الجندي الأمريكي بووي بيرغدال الذي خطفته طالبان في ولاية باكتيكا الأفغانية في يونيو/حزيران عام 2009، وهو الجندي الأمريكي الوحيد الذي لم تنجح السلطات الأمريكية في تحريره حتى الآن.

ومن جانبها أعلنت الحركة أنها مستعدة لإطلاق سراح الجندي الأمريكي مقابل الإفراج عن بعض أعضائها المعتقلين حاليا في قاعدة غوانتانامو الأمريكية.

المصدر: RT + وكالات

 

فيسبوك 12مليون