مدفيديف: روسيا تمارس سياسة براغماتية تحول دون انجرار البلاد الى سباق التسلح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65729/

اعلن رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف في كلمة القاها في الاجتماع الموسع الذي عقد يوم 18 مارس/آذار في وزارة الدفاع الروسية ،اعلن انه من اجل حماية المصالح القومية وضمان الامن فان روسيا تمارس السياسة البراغماتية التي تحول دون انجرار البلاد الى سباق التسلح الباهض الثمن .

اعلن رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف في كلمة القاها في الاجتماع الموسع الذي عقد يوم 18 مارس/آذار في وزارة الدفاع الروسية ،اعلن انه من اجل حماية المصالح القومية وضمان الامن فان روسيا تمارس السياسة البراغماتية التي تحول دون انجرار البلاد الى سباق التسلح الباهض الثمن .
وذكر رئيس الدولة في هذا السياق ان روسيا قد وقعت في 8 ابريل/نيسان الماضي معاهدة الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية التي تحدد مستويات تقليص الاسلحة الاستراتيجية النووية لمدة 10 سنوات. واعاد مدفيديف الى الاذهان ان المعاهدة قد سرى مفعولها منذ 5 فبراير/شباط الماضي.
وقال مدفيديف:"  يتطلب تطور الوضع الدولي و بقاء المخاطر الموجهة ضد روسيا، بما فيها جيوب عدم الاستقرار القائمة بالقرب من حدودنا، يتطلب كل ذلك منا تحديث قواتنا المسلحة بكل صنوفها". وذكر الرئيس الروسي انه قد طرح منذ سنتين مهمة  جعل الجيش الروسي يكتسب ملامح جديدة. وأكد  قائلا:" اننا  قد مضينا قدما خلال الفترة المنصرمة في هذه المسألة". واوضح ان القوات المسلحة اعادت بناء هيكلها الهرمي  ونظام التخطيط ، بالاضافة الى  تشكيل  انظمة جديدة لتدريب الافراد وتموينهم.

714 مليار دولار لبرنامج  تسليح الجيش الروسي

وشدد الرئيس الروسي  على اهمية التنفيذ الفعال لبرنامج التسليح الجديد للجيش الروسي الذي خصص له مبلغ لا مثيل له، وهو ما يربو على 714 مليار دولار الامر الذي  يجعل حصة الاسلحة الحديثة في الجيش تبلغ بحلول عام 2020 نسبة 70%.

روسيا ستشهد تشكيل  منظومة موحدة للدفاع الفضائي الجوي

واكد الرئيس الروسي ان روسيا ستشهد تشكيل  منظومة موحدة للدفاع الفضائي الجوي من شأنها ان تجمع بين منظومات الدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ ومنظومة الانذارعن الهجوم الصاروخي والسيطرة على الفضاء الكوني وذلك تحت قيادة واحدة.
واشار مدفيديف قائلا:" لا بد من عمل ذلك انطلاقا من الوضع الناشئ وتماشيا معه واخذا بعين الاعتبار مشاركتنا او عدم مشاركتنا  في انشاء المنظومة الاوروبية للدرع الصاروخية.
وفي معرض ذلك دعا الرئيس الروسي الى بذل المزيد من الجهود الرامية الى تطوير البنية الهرمية للقوات المسلحة اخذا بالحسبان مواقع مرابطة الوحدات. كما شدد مدفيديف على ضرورة  تشكيل بضع قواعد جوية كبرى مما سيسمح  بتشكيل  بنية عسكرية منسقة بحسب الاتجاهات الاستراتيجية. كما شدد الرئيس على اهمية رفع نوعية قيادة القوات  وخاصة على مستوى القيادات الاستراتيجية الموحدة.
واشار مدفيديف الى  ضرورة  الدراسة التفصيلية لهذه المسألة اثناء اعداد واجراء مناورات " سينتر – 2011" التي ستشارك فيها الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي. ودعا الى التركيز الجدي على التعاون ليس على مستوى  الصنوف والاسلحة فقط ، بل وعلى مستوى الجيوش الصديقة المشاركة في المناورات.
يذكر ان منظمة معاهدة الامن الجماعي تضم كلا من ارمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجيكستان واوزبكستان.

وزارة الدفاع الروسية تشتري 36 صاروخا باليستيا وغواصتين نوويتين استراتيجيتين عام 2011

قال اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي في الاجتماع الموسع بوزارة الدفاع ان وزارته ستشتري هذا العام  36 صاروخا باليستيا وغواصتين نوويتين استراتيجيتين و20 صاروخا مجنحا  جويا ، بالاضافة الى  5 اجهزة فضائية و36 طائرة و109 مروحيات  و3 غواصات نووية متعددة المهام وسفينة واحدة و21 منظومة مضادة للجو.

عام 2011 سيشهد تشكيل الدفاع الجوي الفضائي في القوات المسلحة الروسية

واعلن اناتولي سيرديوكوف انه سيتم في الجيش في عام 2011 تشكيل قوات الدفاع الجوي الفضائي، مما سيزيد من  امكانات مجموعات القوات في الاتجاهات الاستراتيجية . ويعتبرذلك  امرا مميزا في المرحلة الراهنة للاصلاح العسكري.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)