الكرملين يستقبل عباس ثم نتانياهو نهاية مارس الجاري لمناقشة التسوية السلمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65726/

افاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة عمل الى روسيا في الفترة ما بين 22 و24 مارس/آذار. وسيناقش عباس مع الرئيس مدفيديف وكبار مسؤولين روس الاوضاع في الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية. كما سيتوجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة عمل الى موسكو يوم 24 مارس/آذار لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي – التجاري بين روسيا واسرائيل بالاضافة الى مستجدات الساحة الشرق اوسطية.

افاد المكتب الصحفي للكرملين يوم الجمعة 18 مارس/آذار بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف سيلتقي رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بموسكو يوم 22 مارس/آذار الجاري.
وجاء في بيان صادر عن الكرملين ان "الرئيس محمود عباس سيقوم بزيارة عمل الى روسيا في الفترة ما بين 22 و24 مارس/آذار تلبية لدعوة من الرئيس الروسي".
بدورها افادت وكالة "ايتار – تاس" للانباء نقلا عن السفير الفلسطيني لدى موسكو فائد مصطفى ان مباحثات عباس مع مسؤولين روس ستتناول الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وكذلك آفاق استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية – الاسرائيلية. واكد فائد مصطفى ان الرئيس عباس سيتوجه بعد مباحثاته مع مدفيديف وغيره من مسؤولين في موسكو الى جمهورية بشكرتستان حيث سيلتقى الرئيس البشكيري رستم خاميتوف.
واضاف السفير الفلسطيني لدى موسكو ان المباحثات ستتناول مختلف جوانب العلاقات الثنائية. وينوي الطرفان كذلك اجراء مشاورات سياسية حول المسيرة السلمية والعقبات التي تعرقل استئناف المفاوضات، كما سيناقش الرئيسان دور اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في حل هذه المشاكل بالاضافة الى قضايا دولية واقليمية وعلى وجه الخصوص في ضوء المستجدات الحديثة على الساحة الشرق أوسطية.
ولفت الدبلوماسي الفلسطيني الى ان زيارة عباس لروسيا تاتي بعد شهرين من الزيارة التاريخية للرئيس مدفيديف الى فلسطين في يناير/كانون الثاني الماضي، مما يدل على الرغبة المتبادلة في اجراء مشاورات على اساس منتظم، كما هو دليل على عمق العلاقات التاريخية بين روسيا والفلسطينيين.

التسوية السلمية وتعزيز التعاون الاقتصادي – التجاري بين اسرائيل وروسيا تتصدر مباحثات نتانياهو في موسكو

افادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء نقلا عن الملحق الصحفي بسفارة اسرائيل لدى موسكو اليكس غولدمان-شايمان ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيقوم بزيارة عمل الى موسكو يوم 24 مارس/آذار لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي – التجاري بين البلدين وآخر تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.
وقال الدبلوماسي الاسرائيلي ان نتانياهو "سيلتقي مسؤولين روس... ويتوقع ان يناقش الطرفان مسائل العلاقات الثنائية بالاضافة الى تعزيز التعاون الاقتصادي – التجاري". ويشير مراقبون الى ان الجانبين سيتطرقان الى الاوضاع في الشرق الاوسط نظرا لما شهدته المنطقة من تطورات في الفترة الاخيرة. 
وقال سيلسكي ان "رئيس الوزراء سيلتقي كبار المسؤولين الروس لمناقشة مسائل العلاقات الثنائية".
يذكر ان نتانياهو زار موسكو آخر مرة في فبراير/شباط عام 2010.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية