ليبيا تغلق مجالها الجوي وقوات القذافي تقصف مصراتة بالاسلحة الثقيلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65722/

قالت وكالة حركة الطيران الاوروبية يوم الجمعة 18 مارس/اذار ان ليبيا اغلقت مجالها الجوي امام كافة نشاطات الطيران فور صدور القرار الاممي بحظر الطيران، فيما ذكرت مصادر ميدانية في مدينة مصراتة شرقي العاصمة طرابلس أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تقصف المدينة بالاسلحة الثقيلة منذ مساء الخميس.

قالت وكالة حركة الطيران الاوروبية يوم الجمعة 18 مارس/اذار ان ليبيا اغلقت مجالها الجوي امام كافة نشاطات الطيران فور صدور القرار الاممي بحظر الطيران، فيما  ذكرت مصادر ميدانية في مدينة مصراتة شرقي العاصمة طرابلس أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تقصف المدينة بالاسلحة الثقيلة منذ مساء الامس.

وقالت وكالة حركة الطيران الاوروبية ان ليبيا اغلقت مجالها الجوي امام كافة نشاطات الطيران، فور صدور قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بفرض منطقة حظر طيران فوق الاراضي الليبية.

وأضافت المنظمة بأنها تلقت معلومات من مالطا بأن الرقابة الجوية في طرابلس بعثت إخطارا قالت فيه، إنها لن تسمح بدخول أي طائرة المجال الجوي الليبي حتى إشعار آخر.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تواصل فيه المقاتلات الليبية بشن هجمات في شرق ليبيا كما تستهدف المحتجين في بلدة مصراتة في الغرب.

وقد ذكرت مصادر ميدانية في مدينة مصراتة  200 كم شرق العاصمة طرابلس أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي تقصف المدينة بالاسلحة الثقيلة، مضيفة أن عشرات القنابل من شتى الانواع تتساقط على المدينة منذ مساء امس الخميس.

وأشارت المصادر الى أن المدينة ما زالت تتعرض لاطلاق قذائف كثيف، وان عدد الضحايا غير معروف في الوقت الحاضر. وقد وردت معلومات متضاربة بشان الوضع بمدينة مصراتة اذ اعلن النظام ان قواته سيطرت عليها فيما نفى متحدث باسم المعارضة المسلحة هذه الانباء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية