مدير تحرير "الاهرام": كافة الاطراف المعنية بمصر ترغب في تغيير الدستور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65721/

أكد يحيى غانم مدير تحرير جريدة "الأهرام" المصرية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن على السلطات المصرية العمل بشكل مكثف لشرح أسباب الإصرار على طرح تعديلات دستورية، مؤكدا ان كافة الاطراف المعنية ترغب في تغيير الدستور. ونفى غانم احتمال ان تسيطر التيارات الدينية على مقاليد الحكم في مصر خلال المرحلة القادمة.

 أكد يحيى غانم مدير تحرير جريدة "الأهرام" المصرية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن على السلطات المصرية العمل بشكل مكثف لشرح أسباب الإصرار على طرح تعديلات دستورية.

وفي تعليقه على الجدل الدائر حول التعديلات الدستورية قال غانم ان "هذا  أحد المظاهر الطبيعية المتوقعة في اعقاب التغيير الهائل الذي شهدته مصر في الاسابيع الماضية"، واضاف قوله "اعتقد ان احد الاسباب لهذا الجدل هو عدم قيام المسؤولين عن ادارة دفة الحكم بمصر في الفترة الاخيرة في الخروج بشكل مكثف الى الرأي العام وشرح وجهة نظرهم في الاسراع باجراء هذه التعديلات على الدستور والتمسك باجراء التعديلات على الدستور القديم الذي تعرض لتشوهات كثيرة جدا منذ صدوره عام 1971 كما اكد ان كافة الاطراف المعنية ترغب في تغيير الدستور".

ونفى غانم احتمال ان تسيطر التيارات الدينية على مقاليد الحكم في مصر خلال المرحلة القادمة، مضيفا قوله انه "يجب ان نفرق بين التيار الديني وبين ما يمكن ان يولد من رحم تيار ديني من احزاب سياسية ليست دينية ولكن مدنية تقبل بالتعددية السياسية والتعددية العقائدية وتستوعب داخلها كافة الاطراف بما فيها المختلفة عنها في العقيدة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية