موسكو تتابع بقلق التطورات في البحرين وتشكك بجدوى استخدام القوة هناك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65683/

شكك الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش بأن محاولات اللجوء للقوة لتسوية الوضع في البحرين ستؤدي إلى النتائج المرغوب فيها. وقال في تصريح صحفي: "إننا نتابع بقلق كبير الأوضاع المتفاقمة في البحرين، ونؤكد ضرورة بذل كل الجهود الممكنة من أجل منع تطور الأحداث حسب سيناريوهات استخدام القوة".

شكك الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش بأن محاولات اللجوء للقوة لتسوية الوضع في البحرين ستؤدي إلى النتائج المرغوب فيها. وقال في تصريح صحفي  يوم 17 مارس/آذار: "إننا نتابع بقلق كبير الأوضاع المتفاقمة في البحرين، ونؤكد ضرورة بذل كل الجهود الممكنة من أجل منع تطور الأحداث حسب سيناريوهات استخدام القوة".
وجدد لوكاشيفيتش دعوة موسكو إلى طرفي النزاع أن "يبديا رباطة الجأش والتأني وأن يفهما ضرورة حل المشاكل الملحة عبر الحوار الوطني البناء".
وأعرب الناطق باسم الخارجية الروسية عن أمل موسكو في أن "تجتمع حكومة البحرين والممثلون عن كل شرائح المجتمع خلف طاولة المحادثات بعد عودة الهدوء والنظام إلى شوارع المنامة للبحث عن طرق تحقيق الوفاق الوطني الذي سيكون ضمانا لإنجاز الإصلاحات السياسية والازدهار الاقتصادي". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)