وزارة الخارجية الروسية: موسكو تسعى الى الاتفاق مع واشنطن بشأن الدرع الصاروخية في العام الجاري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65682/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح ادلى به يوم 17 مارس/آذار لاذاعة "صدى موسكو" الروسية أعلن ان روسيا تود التوصل الى اتفاق مع واشنطن بشأن الدرع الصاروخية في السنة الجارية.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح ادلى به يوم 17 مارس/آذار لاذاعة "صدى موسكو" الروسية ، أعلن  ان روسيا تود التوصل الى اتفاق مع واشنطن بشأن الدرع الصاروخية في السنة الجارية.
وقال:" انا اشارك الرأي الذي يفيد  بانه من المستحسن التوصل الى الاتفاق بهذا الشأن في العام الجاري. ونبذل الجهود في هذا المضمار. لكننا لا  نستطيع الاجابة عن سؤال عما اذا كنا نستطيع تحقيق ذلك  ام  لا".
واشار ريابكوف الى ان الزيارة الاخيرة لجو بايدن نائب الرئيس الامريكي لروسيا  غيرت الوضع الى درجة ما. وقال:" نحن نفهم  حدود المسموح به لكل الجانبين ونحاول تصور صيغة التفاهم. لكن الاولوية بالنسبة الينا هي  اجراء حوار منتظم  في موضوع الدرع الصاروخية في اطار عملية المحادثات وليس حوارا يجرى من حين الى آخر".
وبحسب قول ريابكوف فان الجانبين لم يجدا بعد  اساسا مشتركا يمكن الاتفاق بناءً عليه.
وذكر ريابكوف ان موضوع الدرع الصاروخية  سيتصدر اجندة المحادثات الروسية الامريكية في اثناء الزيارة المقبلة التي سيقوم بها وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس لموسكو.
ومن جهة اخرى قال ريابكوف "ان وزارتي الدفاع الروسية والامريكية  تعملان حاليا على اعداد  عدة اتفاقيات تشهد كل منها نسبا مختلفة من التقدم.، ناهيك عن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في موضوع امداد وتموين قوات التحالف في افغانستان عن طريق نقل الشحنات عبر الاراضي الروسية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)