الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لمساعدة اليابان في ازالة عواقب الكارثة في فوكوشيما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65680/

اكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان روسيا مستعدة لان تساعد اليابان في ازالة عواقب الكارثة الطبيعية، و ضمنا في اطفاء الحرائق الناشبة في محطة "فوكوشيما" الكهروذرية، وهي تنظر حاليا في سبل تقديم المساعدات الانسانية الاضافية لليابان.

ان روسيا مستعدة لمساعدة  اليابان في ازالة عواقب الكارثة الطبيعية ، وضمنا في اطفاء الحرائق الناشبة في محطة "فوكوشيما" الكهروذرية. اكد ذلك الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش للصحفيين يوم 17 مارس/آذار،  مضيفا ان روسيا تنظرالان في سبل تقديم المساعدات الانسانية الاضافية لليابان.
وقال انه تدرس حاليا مسألة نقل ما يحتاج اليه المتضررون من افرشة النوم  وقناني المياه وغيرها.
وذكر لوكاشيفيتش ان روسيا نقلت الى اليابان الدفعة الاولى من المساعادات بطلب من الجانب الياباني وهي تتكون من الالحفة اساسا.
واكد لوكاشيفيتش ان السفارة الروسية في طوكيو والقنصليات الروسية العامة في اوساكا وسابورو ونيغاتا تقدم المساعدات الضرورية لمواطني روسيا الموجودين هناك ، و ضمنا لمن يود العودة الى الوطن.
وقال لوكاشيفيتش انه تتوف كل الامكانيات الفنية اللازمة لاجلاء المواطنين الروس  لدى نشوء حالة طارئة ، معربا في الوقت نفسه عن امله في ألا تصل الامور الى هذا الحد . ودعا المواطنين الروس الموجودين في اليابان حاليا الى التزام الهدوء وعدم الانصياع للذعر ومراجعة السفارة  الروسية عند بروز مسائل تطلب حلا عاجلا.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)