إغلاق 3 آلاف موقع الكتروني في روسيا بسبب نشر معلومات عن الانتحار

أخبار روسيا

إغلاق 3 آلاف موقع الكتروني في روسيا بسبب نشر معلومات عن الانتحار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656675/

أفادت الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك أنها تواصل كشف وغلق المواقع والمدونات الإلكترونية التي تنشر معلومات عن وسائل وطرق الانتحار.

تلقت الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك في الفترة بين 1 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2013 و20 فبراير/ شباط من العام الجاري 3851 شكوى على نشر معلومات تصف مختلف طرق الانتحار.

وجاء في الموقع الإلكتروني للهيئة أنها أصدرت 3699 قرارا يقضي بإغلاق المواقع الإلكترونية التي تنشر مثل هذه المعلومات الخطرة.   

وتشير الهيئة إلى أن المعلومات المحظورة تنشر في معظم الأحيان على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. وعلى سبيل المثال عثر في أحد مواقع التواصل الاجتماعي الروسية على 853 مادة في موضوع الانتحار. كما عُثر في موقع آخر على 171 مادة في هذا الموضوع. كما توجد 102 مادة من هذا النوع على موقع "يو توب".

وتقول الهيئة إن الإشارة إلى طرق الانتحار من أكثر المواضيع انتشارا، بما في ذلك وصف العملية نفسها، مؤكدا أنها ستواصل عملها الرامي إلى الكشف عن المدونات والمواقع الخطرة.

وذكرت وكالة "إيتار – تاس" أن الهيئة تلقت في الفترة المذكورة نحو 90 ألف شكوى بشأن معلومات ومدونات خطرة في المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر: RT + "فيستي. رو"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة